ملف الأسبوع

الصمود الوطني عنوان النصر

الصمود الوطني عنوان النصر

اللواء الركن: صالح محمد معيوف *
لقد مثل الـ26 من مارس منعطفاً تاريخياً لليمن أرضاً وإنسانا لأنه اليوم الذي أعلن فيه أبناء الشعب اليمني رفضهم للوصاية والتبعية والهيمنة الخارجية.

إن إحياء ذكرى يوم الصمود الوطني الذي يمثل هويتنا اليمانية ليس احتفاءً بالآلام والأوجاع التي يحملها هذا اليوم، ولكن هو للفخر والاعتزاز بصمود وتضحيات أبطال القوات المسلحة وأبناء الشعب اليمني وهم يواجهون الطغاة والمستكبرين وعلى رأسهم الكيان الصهيوني والأمريكي والبريطاني وأدواتهم نظام آل سلول ودويلة الإمارات الذين يريدون أن تبقى اليمن تحت هيمنتهم ووصايتهم.
إن وعي الشعب اليمني بقضيته العادلة وصموده الأسطوري على مدى 9 أعوام حول معاناته – نتيجة هذا العدوان - إلى التلاحم صفاً واحداً في مواجهة الغزاة والمحتلين، وإلى بناء القوات المسلحة وتطوير أسلحتها الصاروخية وطيرانها المسير.
لقد راهنت قوى العدوان الهمجي منذ البداية على الإمكانات العسكرية الهائلة والحديثة والمتطورة التي تمتلكها ولكن أبطال قواتنا المسلحة كانوا الصخرة التي تحطمت عليها آمال وطموحات هؤلاء المعتدين، ولقنوا مرتزقة السعودية والإمارات أصعب الدروس في التضحية والفداء، ومن خلفهم أبناء الشعب الأوفياء الأحرار المخلصين لوطنهم ولشعبهم، الذين وقفوا صفاً واحداً بجانب أبطال قواتنا المسلحة البواسل في مواجهة الغزاة والمحتلين، وأفشلوا مخططات وأطماع قوى تحالف الشر الاستعمارية..
يأتي احتفالنا هذا العام متزامناً مع مواقفنا الثابتة والمتقدمة مع إخواننا الفلسطينيين الذين يواجهون عدواناً صهيونياً أمريكياً إجرامياً قتل الآلاف من الأطفال والنساء وكبار السن ودمر قطاع غزة على رؤوس ساكنيها في عدوان لم يشهده التاريخ من الإجرام والصلف والعنجهية في حين كان الخذلان سمة بارزة للدول الإسلامية والعربية وأنظمتها العميلة للأمريكان والصهاينة ودول الغرب الكافر وبرز موقف قيادتنا الثورية والسياسية والعسكرية وأبناء الشعب اليمني الحر في إسناد ودعم القضية المركزية للأمة وشنت قواتنا المسلحة هجمات صاروخية للعمق الصهيوني وضرب خطوط الملاحة التجارية في البحرين الأحمر والعربي ووصولاً للمحيط الهندي في موقف كان له تأثير كبير على اقتصاد وتجارة العدو الصهيوني وتكبد على مدى ستة أشهر خسائر مالية اقتصادية وسياحية فادحة ولا زلنا على هذا الموقف حتى وقف العدوان ورفع الحصار على أبناء غزة.. ولا نامت أعين الجبناء.
# قائد محور صعدة

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا