الأخبار |

سلوفاكيا تفوزعلى بلجيكا بيورو 2024

حقق المنتخب السلوفاكي مفاجأة مدوية، وتغلب على نظيره البلجيكي بهدف نظيف على ملعب دوتش بانك بارك في فرانكفورت، مساء الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من بطولة "يورو 2024" المقامة في ألمانيا.

سلوفاكيا تفوزعلى بلجيكا بيورو 2024

حقق المنتخب السلوفاكي مفاجأة مدوية، وتغلب على نظيره البلجيكي بهدف نظيف على ملعب دوتش بانك بارك في فرانكفورت، مساء الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من بطولة "يورو 2024" المقامة في ألمانيا.

وأحرز إيفان شرانز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السابعة.

وبهذا الفوز، يحتل المنتخب السلوفاكي المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، متخلفا بفارق الأهداف وراء المنتخب الروماني الذي كان تغلب على أوكرانيا بثلاثية نظيفة في وقت سابق اليوم.

وأوشك المنتخب البلجيكي على افتتاح التسجيل في وقت مبكر بالدقيقة الثالثة، عندما راوغ الجناح الأيمن جيريمي دوكو ثلاثة لاعبين، قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء إلى كيفن دي بروين، الذي تابع الكرة ضعيفة لتصل أمام روميلو لوكاكو، لكن محاولة الأخير تصدى لها الحارس مارتن دوبرافكا.

وعاد دوكو ليشق طريقه قبل أن يمرر إلى لوكاكو الذي بدوره فضل التمرير إلى لياندرو تروسارد، بيد أن الحارس دوبرافاكا تدخل مجددا ومنح الأخير من إعادة الكرة إلى لوكاكو أمام المرمى في الدقيقة السادسة.

وعلى عكس المجريات، افتتح المنتخب السلوفاكي التسجيل في الدقيقة السابعة، عندما هيأ شرانز الكرة بكعب قدمه أمام بوزينيك، الذي سدد من اللمسة الأولى، ليتصدى الحارس كاستيلس لمحاولته، ثم عادت الكرة إلى شرانز الذي سددها في الشباك كاسرا مصيدة التسلل.

وراوغ دوكو ثم سدد كرة ارتدت من ميلان سكرينيار مدافع سلوفاكيا في الدقيقة 16، وأخطأ دوبرفاكا في تشتيت الكرة، لتصل إلى دي بروين الذي مررها إلى تروسارد، فسدد الأخير بتسرع وعلت كرته المرمى في الدقيقة 21.

وتألق الحارس البلجيكي كاستيلس في إنقاذ تسديدة محكمة من بوزينيك إثر تعاون مثمر في بناء الهجمة بين دودا وهاراسلين في الدقيقة 31.

وسيطر دوبرافكا بسهولة على رأسية أونانا القوية في الدقيقة 36، ورد عليه كاستيلس بتصد خرافي لتسديدة من هاراسلين إثر تمريرة عرضية من كوكا في الدقيقة 40.

وأهدر لوكاكو فرصة جديدة لبلجيكا في الدقيقة 42، بعدما تلقى تمريرة ذهبية من يانيك كاراسكو ليواجه الحارس ويسدد بجانب المرمى.

وبدأ المنتخب السلوفاكي الشوط الثاني بتسديدة من هاراسلين مرت بجوار القائم البعيد في الدقيقة 47، وتبادل لوكاكو الكرة مع تروسارد، قبل أن يستدير الأخير ويسدد كرة بمينه تألق دوبرافكا في إبعادها بالدقيقة 55.

وسجلت بلجيكا هدفا في الدقيقة 56، ألغته تقنية الفيديو لوجود تسلل على صاحبه لوكاكو، وعاد دوبرافاكا ليبعد شبح تسديدة قوية من تروسارد في الدقيقة 59.

وعجر سكرينيار عن إبعاد عرضية دي بروين نحو القائم البعيد، لتصل إلى لوكاكو الذي سدد في الشباك الجانبية من الخارج بالدقيقة 62.

وقام المدافع السلوفاكي هانكو بدور بطولي، عندما أبعد من خط المرمى تسديدة البديل البلجيكي باكايوكو في الدقيقة 63.

وضغط المنتخب البلجيكي في النصف الثاني من الشوط الثاني لتحقيق التعادل، لكن سلوفاكيا كادت تعزز تقدمها في الدقيقة 78، بعدما تلقى كوكاك تمريرة من شرانز لكنه فقد توازنه لدى التسديد لتبتعد محاولته عن المرمى.

وأحرز لوكاكو هدفا في الدقيقة 86، لكن الحكم ألغاه بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، لوجود لمسة يد على البديل لويس أوبيندا عند صناعة الهدف، ثم مرت الدقائق التالية لتوقع على هزيمة الشياطين الحمر.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا