الأخبار |

مجلس إدارة اللجنة الأولمبية يناقش قضايا الرياضة اليمنية

ناقش مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية في اجتماعه الاستثنائي اليوم بمقر اللجنة بصنعاء برئاسة رئيس اللجنة عبدالرحمن الأكوع القضايا المتعلقة بالشأن الرياضي اليمني.

مجلس إدارة اللجنة الأولمبية يناقش قضايا الرياضة اليمنية

ناقش مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية في اجتماعه الاستثنائي اليوم بمقر اللجنة بصنعاء برئاسة رئيس اللجنة عبدالرحمن الأكوع القضايا المتعلقة بالشأن الرياضي اليمني.

وأكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، استقلالية اللجنة والاتحادات الرياضية باعتبارها كيانات رياضية بحتة لا دخل لها بأي صراعات أو تجاذبات سياسية، وليس من حق أي جهة التدخل في عمل الاتحادات الرياضية لأن ذلك مخالف للوائح والأنظمة المحلية والدولية.

وأقر المجلس تأجيل الطلب المقدم من عدد من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العام للبولينج إلى ما بعد انجاز النظام الأساسي للاتحادات، ومنح اللجنة القانونية مهلة شهر لدراسته ومناقشته في الاجتماع القادم.

وحث مجلس الإدارة، لجنة اللوائح واللجنة القانونية التابعتان للجنة الأولمبية اليمنية على الإسراع في الرفع للمجلس بتوصياتها بشأن المواضيع المحالة لها في مدة لا تتجاوز شهر.

وفي الاجتماع الذي عقد حضورياً وإلكترونياً شدد رئيس اللجنة الأولمبية اليمنية على ضرورة استقلالية العمل الرياضي وعدم تدخل أي جهة كانت كون ذلك يتنافى مع النظام الأساسي للأولمبية اليمنية واللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية والقارية.

وأكد أن اللجنة لا تعترف بأي توزيع مناطقي أو جغرافي وذلك باعتبار الاتحادات الرياضية للوطن بأكمله، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع الذي يعقد بصورة استثنائية يأتي لمناقشة عدد من القضايا الهامة وفي مقدمتها الرسالة التي وصلت إلى الأولمبية اليمنية من الاتحاد العام لكرة القدم بشأن بعض التدخلات في تسيير أنشطته.

وأوضح الأكوع أن الجمعيات العمومية هي فقط صاحبة القرار الأول والأخير في تشكيل مكون رياضي جديد كمجالس الإدارات أو سحب الثقة من ذلك المكون.

ولفت إلى أنه وفي حال اكتمال قوام الجمعية العمومية لأي اتحاد ووجود إمكانية عقد اجتماع لها في أي مدينة يمنية فإن اللجنة الأولمبية تدعم تلك التوجهات شريطة أن تكون معلنة ووفق الأنظمة واللوائح.. مؤكداً أنه من غير المقبول أن تظل بعض المكونات الرياضية مجمدة بسبب الوضع الراهن الذي يمر به الوطن.

فيما قدم النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية خالد الخليفي توضيحات بشأن عمل اتحاد كرة القدم.. مشيراً إلى أن الجميع في اللجنة يحرص على إبعاد العمل الرياضي من أي صراعات سياسية.

بدورها شددت النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية لؤي صبري على ضرورة أن تتحمل اللجنة مسؤولياتها بشأن الاتحادات الرياضية التي يجب تفعيل نشاطها وعرض هذا الأمر على الجمعية العمومية للجنة بحيث يتم اتخاذ القرارات المناسبة حيال ذلك وبما يضمن استمرارية العمل الرياضي في اليمن.

من جانبه قدم أمين عام اللجنة الأولمبية محمد الاهجري شرحاً حول أوضاع بعض الاتحادات الرياضية التي تقدمت للجنة بطلب عقد جمعياتها العمومية وإجراء انتخابات لمجالس إداراتها أو المطالبة بالعضوية في اللجنة الأولمبية.

وأشار إلى أن عدد من منتسبي اتحاد البولينج تقدموا بطلب إجراء انتخابات لمجلس الإدارة، بالإضافة إلى تقدم عدد من منتسبي لعبة التقاط الأوتاد بطلب الاعتراف بالاتحاد العام للعبة من قبل اللجنة الأولمبية.

وأكد أن اللجنة الأولمبية هي الجهة المسؤولة عن الاتحادات الرياضية وهي من تمنحها حقها في عضوية الجمعية العمومية ومن تتخاطب مع الاتحادات الدولية والقارية للاعتراف بالاتحادات اليمنية بعيداً عن أي تدخل حكومي وفقاً للوائح والأنظمة المحلية والدولية.

تخلل الاجتماع مداخلات ومناقشات من قبل أعضاء مجلس الإدارة حول عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعمال الاجتماع.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا