الأخبار |

شلل تام في الضفة وحراك عالمي تنديدا بالحرب على غزة

 سبب الإضراب الشامل اليوم الإثنين، شللا تاما في أنحاء مدينة القدس الشرقية وذلك استجابة لدعوة إضراب “عالمي”، لوقف الحرب على غزة.

شلل تام في الضفة وحراك عالمي تنديدا بالحرب على غزة

 سبب الإضراب الشامل اليوم الإثنين، شللا تاما في أنحاء مدينة القدس الشرقية وذلك استجابة لدعوة إضراب “عالمي”، لوقف الحرب على غزة.

وأغلقت المحال التجارية أبوابها في مدينة القدس الشرقية، وكذلك المدارس والمعاهد التعليمية.
وبدت الشوارع شبه خالية من المواطنين، فيما انتشرت قوات من الشرطة الإسرائيلية بالمدينة، خاصة محيط البلدة القديمة وأزقتها.
يأتي ذلك، تلبية لدعوات واسعة النطاق، أطلقها نشطاء من مختلف أنحاء العالم تحت وسم “إضراب من أجل غزة” و”StrikeForGaza”.
يأتي ذلك للتضامن مع قطاع غزة، والضغط على الحكومات من أجل التحرك لوقف الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ أزيد من شهرين.
ودعت القوى والفصائل الفلسطينية في بيان سابق، إلى “الخروج للشوارع وساحات المدن والقرى والمخيمات، للتعبير عن وحدة الدم والمصير وانتصارا للأبرياء العزل، وتوجيه رسالة للعالم أن الشعب الفلسطيني سيقف بقوة ضد محاولات الاقتلاع والتهجير، وأن النضال المشروع سيتواصل حتى تحقيق الحرية والاستقلال”.
وأضاف البيان “أن شعوب الأرض قاطبة ستتوحد في مواجهة الظلم والقتل والعنصرية، التي تمارسها دولة الاحتلال، وستنتصر لدماء الأطفال والنساء والشيوخ ضحايا إرهاب الدولة المنظم وجرائم الحرب الاحتلالية”.
ودعا ناشطون ومؤثرون في دول عدة إلى إضراب عالمي عام من أجل قطاع غزة، وللمطالبة بوقف اطلاق النار.
وقال النشطاء إنهم أطلقوا حملة من أجل الضغط باتجاه الإضراب الشامل على مستوى العالم، بهدف الضغط على الحكومات وإجبارها على التحرك بشكل جاد لوقف المجازر الإسرائيلية وجرائم الإبادة المتواصلة منذ أكثر من شهرين.
وتفاعل عدد كبير من الناشطين والمؤثرين مع وسم “إضراب من أجل غزة” أو strikeforgaza، الذي اجتاح مواقع التواصل، في دعوة للإضراب في كل العالم تنديدًا بالمجازر الإسرائيلية.
وقال القائمون على الحملة أن شلّ حركة الحياة والعجلة الاقتصادية في كل الدول، قد يسهم في جعل الجميع يشعرون بأنهم متأثرون بشكل مباشر من العدوان على غزة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا