الأخبار |

المقاومة الفلسطينية: خطاب نتنياهو مليئا بالأكاذيب ومغمسا بالدم الفلسطيني

نددت المقاومة الفلسطينية بالدعم الأمريكي لمجرم الحرب بنيامين نتنياهو، مؤكدة أن خطاب الأخير أمام الكونغرس كان مليئا بالأكاذيب ومغمسا بالدم الفلسطيني.

المقاومة الفلسطينية: خطاب نتنياهو مليئا بالأكاذيب ومغمسا بالدم الفلسطيني

نددت المقاومة الفلسطينية بالدعم الأمريكي لمجرم الحرب بنيامين نتنياهو، مؤكدة أن خطاب الأخير أمام الكونغرس كان مليئا بالأكاذيب ومغمسا بالدم الفلسطيني.

واعتبر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق، خطاب نتنياهو في الكونغرس الأمريكي بأنه "حفلة أكاذيب واستخفاف بعقول العالم".

فيما وصف ناطق حماس، جهاد طه، خطاب نتنياهو أمام الكونغرس مسرحية استعراضية لتبرير مجازره ضد المدنيين، مضيفا هو خطاب المهزوم بعد أكثر من 9 أشهر من صمود المقاومة، مشيدا بالاحتجاجات والتظاهرات لوقف العدوان ومسلسل المجازر في غزة والتي رافقت خطاب نتنياهو

بدوره وصف الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، في تصريحاتٍ تلفزيونية خطاب بنيامين نتنياهو بـ "جلسة عار" لدعم مجرم حرب.

وقال "البرغوثي" إن نتنياهو يرتكب جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والعقوبات الجماعية والتجويع، مضيفا أن خطاب نتنياهو كان مليئًا بالأكاذيب، متفوقًا في تزييف الحقائق على دعاية الإعلام النازي فيليب غوبلز.

من جهتها، وصفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بخطاب رئيس الحكومة العدو بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأمريكي، بأنه تمثيلًا زائفًا للسلام، مغمسًا بدماء أطفال فلسطين.

وذكرت الجبهة أن نتنياهو رفع راية السلام في الكونغرس، بينما جيشه يرتكب جرائم قتل وتدمير في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك أكثر من 140 ألف شهيد وجريح، غالبيتهم من النساء والأطفال والمسنين.

ووصفت خطاب نتنياهو بالأكاذيب الصارخة، معتبرةً إياه تجسيدًا لحملة دعائية مملوءة بالدماء ومتناقضة مع مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان التي تدعي الولايات المتحدة التزامها بها.

وأكدت أن نتنياهو أظهر في خطابه أن حربه في غزة ليست سوى جزء من المشروع الاستعماري الأمريكي، الذي يهدف إلى قمع الحقوق الفلسطينية واستمرار الاحتلال.

وشددت على أن استقبال نتنياهو في الكونغرس من قبل كلا الحزبين، الديمقراطي والجمهوري، يعكس زيف مشروع السلام الأمريكي، الذي لا يقدم سوى الوعود الكاذبة ويقود الشعب الفلسطيني نحو المزيد من المعاناة.

بدورها أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية، في بيان، احتفاء مجلس النواب الأمريكي برئيس وزراء الكيان، بدلًا من ملاحقته واعتقاله، مشيدة في الوقت ذاته بالمعارضين الذين تظاهروا ضد خطاب نتنياهو في جلسة العار.

وانتقدت استمرار الإدارة الأمريكية في انتهاك القوانين الدولية من خلال استقبال مجرمي الإبادة الجماعية مثل نتنياهو، والذين يواصلون تقديم الأكاذيب والافتراءات على المنصة النيابية.

وأكدت "المجاهدين" أن نتنياهو يواصل الهجوم على الأحرار الذين يدينون جرائمه، متسلحًا بالدعم الأمريكي الذي يوفر له الغطاء لاستمرار اعتداءاته.

وشددت على أن خطاب نتنياهو المتغطرس، المليء بالأكاذيب، لن يخفف من حجم جرائمه البشعة ضد الشعب الفلسطيني الذي صمد في مواجهة الإرهاب الإسرائيلي.

وألقى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأربعاء، خطابًا أمام الكونغرس الأمريكي، استمر لساعة في محاولة لإظهار الدعم الأمريكي للكيان.

وفي خطابه، عمد نتنياهو  إلى نشر وتلفيق الأكاذيب لخداع الرأي العام حول ما يجري في قطاع غزة، مهاجماً قوى محور المقاومة، وسط حفلة من التصفيق من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، الذين صفّقوا له 53 مرةً على الأقل.

وعند وصول بنيامين نتنياهو إلى قاعة مجلس النواب لإلقاء كلمته أمام الكونغرس، امتنع العديد من النواب الديمقراطيين عن التصفيق.

ولاحظ الكثير من الديمقراطيين، مثل السناتور تشاك شومر والسناتور تامي بالدوين، أنهم وقفوا دون تصفيق، حيث لم يتصافح شومر مع نتنياهو عند وصوله.

وظل بعض الأعضاء جالسين طوال وقت دخول نتنياهو إلى القاعة، بما في ذلك النائبة رشيدة طليب، العضوة الوحيدة في الكونغرس من أصول فلسطينية، بالإضافة إلى النائبان مارسي كابتور وسيلفيا جارسيا.

ورفعت رشيدة طليب لافتة باللونين الأبيض والأسود خلال خطاب نتنياهو، مكتوب على أحد جانبيها: "مجرم حرب"، والجانب الآخر: "مذنب بارتكاب جرائم إبادة جماعية".

وبالتزامن مع زيارة نتنياهو للولايات المتحدة خرجت مظاهرات حاشدة تنديدا بالزيارة وبحرب الإبادة الصهيونية بحق الفلسطينيين في غزة، ومطالبة باعتقال مجرم الحرب بدلا من الاحتفاء به.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا