الأخبار

وثائقي "سنظفر بهم".. الرواية الكاملة لاحتجاز "غالاكسي ليدر" ..فيديو

كيف كان مسار "غالاكسي ليدر"، وكيف جاءت التوجيهات من أجل احتجازها؟ ما عنصر المفاجأة في نجاح العملية؟ وماذا قال قائد القوات البحرية اليمنية للفلسطينيين؟

وثائقي "سنظفر بهم".. الرواية الكاملة لاحتجاز "غالاكسي ليدر" ..فيديو

الإجابات في "سنظفر بهم"،  واقعدوا لهم كل مرصد"... بهذه الآية، تُختصر أحداث وثائقي "سنظفر بهم".

وانطلاقاً منها، أصدرت القيادة اليمنية، منذ عدة أعوام، توجيهاتها إلى القوات المسلحة، ودعتها إلى أن تظلّ تحرّكات الاحتلال الإسرائيلي، في كل المسارات، تحت المراقبة الدائمة. التزمت القوات المسلحة اليمنية التوجيهات.

 

 لم يمنع اختفاء مواقع السفن، وتبديل أعلامها، أو أي من محاولات التمويه وتضليل جهود المراقبة، القواتِ المسلحة من الظفر بسفن الاحتلال، والتي كانت في مرمى الاستهداف المعلوماتي أولاً، والعسكري لاحقاً.

ودأبت القوات المسلحة على جمع المعلومات ومتابعة مهمات متعددة. ثم اكتملت العناصر المطلوبة لنجاح المهمة، على صعيد العديد والعتاد. لم يبقَ إلا تحديد الساعة الصفر: الثانية عشرة والنصف ظهراً، يوم الـ19 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

كان بعض أفراد طاقم سفينة "غالاكسي ليدر" الإسرائيلية يأكل، والبعض الآخر يلعب، على متنها. بخفة، اعتلاها عناصر القوات المسلحة اليمنية، حتى إنّ طاقمها لم يدرك وجودهم إلا بعد أن باتوا أمامه.

إنّها عملية الاحتجاز الأولى التي تنفّذها القوات المسلحة اليمنية، والتي ظفرت فيها بسفينة "غالاكسي ليدر" الإسرائيلية، في البحر الأحمر.

ومنذ ذلك الحين، افتتحت صنعاء المعركة البحرية ضدّ الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر وبحر العرب، إسناداً للمقاومة في قطاع غزة، وانتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، واستجابةً للنداءات الشعبية المطالبة بالانخراط في "طوفان الأقصى".

"سنظفر بهم"، هو أول فيلم وثائقي يمني يكشف وقائع احتجاز القوات المسلحة اليمنية "غالاكسي ليدر"، من الساعة الصفر في البحر الأحمر، وصولاً إلى ميناء الحديدة، حيث صارت مزاراً سياحياً شاهداً على الدور الإسنادي اليمني.

يعرض الفيلم مسار عملية الاحتجاز، عبر شهادات حية، أدلى بها أفراد من طاقم السفينة، بينهم القبطان تشانيف لوبومير.

وإلى جانب هؤلاء، يكشف قائد في القوات البحرية اليمنية، وضباط في القوات البحرية والجوية اليمنية، وأحد الأفراد الذين نفّذوا العملية، تفاصيلَ الاحتجاز.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا