الأخبار |

فضيحة ..الإمارات تقدم مليار دولار لإنقاذ رجل أعمال إسرائيلي من خطر الإفلاس


وافقت دولة الإمارات المطبعة مع الكيان  على تقديم مبلغ مليار دولار أمريكي لإنقاذ رجل أعمال إسرائيلي شهير من خطر الإنقاذ في أحدث تكريس لتحالف أبوظبي مع تل أبيب الشامل لكافة القطاعات.

فضيحة ..الإمارات تقدم مليار دولار لإنقاذ رجل أعمال إسرائيلي من خطر الإفلاس


وافقت دولة الإمارات المطبعة مع الكيان  على تقديم مبلغ مليار دولار أمريكي لإنقاذ رجل أعمال إسرائيلي شهير من خطر الإنقاذ في أحدث تكريس لتحالف أبوظبي مع تل أبيب الشامل لكافة القطاعات.

فقد وافق صندوق الاستثمار الإماراتي (ADQ)، الذي يرأسه مستشار الأمن الوطني طحنون بن زايد، على استثمار مليار دولار في شركة تابعة لرجل الأعمال الإسرائيلي باتريك دراهي.

وذكر موقع Ynet News العبري، أن دراهي كان أوشك على الإفلاس، في ظل تأثر أنشطته التجارية بتداعيات حرب إسرائيل على قطاع غزة وانسحاب مستثمرين كبار من الشركات الإسرائيلية.

وأعلن دراهي مالك قناة HOT الإسرائيلية وشبكة i24 الإخبارية، التي تدافع بقوة عن المذابح الإسرائيلية في غزة، عن شراكته مع أبوظبي للحفاظ على ملكية دار سوثبي للمزادات.

واستحوذ دراهي على دار المزادات في عام 2019 مقابل 3.7 مليار دولار، لكنه يواجه صعوبات مالية مع انخفاض ثروته من حوالي 16 مليار دولار إلى ما يزيد قليلاً عن ثلث هذا المبلغ.

وتبلغ قيمة قطب الاتصالات في إسرائيل الآن 6.3 مليار دولار، وفقاً لمجلة فوربس.

وانسحب مستثمرون كبار من التعاملات مع رجل الأعمال الإسرائيلي بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة والتوتر المتصاعد مع حزب الله اللبناني، ما ترك دراهي يواجه ديونًا متزايدة بالمليارات.

ولفت التقرير، إلى أن أبوظبي للاستثمار، تدخلت لتصبح شريكًا أقلية في الصفقة، لكنها لا تزال تترك لدراهي ملكية الأغلبية.

وعلق نائب الرئيس التنفيذي لشركة ADQ حمد الحمادي على قرار أبوظبي بالاستثمار في الشركة قائلاً : “يؤكد استثمارنا إيماننا الراسخ بالقيمة الدائمة لعلامة سوثبي والمنصة الرائدة في السوق، وقدرة إدارتها على تنفيذ أجندة النمو الخاصة بها”.

وأعرب تشارلز ستيوارت، الرئيس التنفيذي لشركة سوثبي، عن ارتياحه للشراكة الجديدة قائلاً إن التمويل من أبوظبي “سيمكننا من تسريع مبادراتنا الاستراتيجية، وتوسيع التزامنا بالتميز في أسواق الفن والرفاهية، ومواصلة الابتكار لخدمة عملائنا في جميع أنحاء العالم بشكل أفضل”.

وأضاف: إذا كان المال يتحدث، فإن هذه الصفقة تكشف أين تكمن التحالفات وتوضح الصورة المتغيرة لعلاقة إسرائيل مع الإمارات ودول التطبيع الأخرى.

والشهر الماضي فضحت بيانات رسمية عن مضاعفة دولة الإمارات صادراتها التجارية إلى إسرائيل لتحتل نسبة 81.4% من إجمالي صادرات الدول العربية في خضم العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ عشرة أشهر.

وأظهرت البيانات أن خمس دول عربية من بينها الإمارات زادت من تجارتها مع الاحتلال الإسرائيلي خلال فترة الحرب والعدوان الغاشم على غزة، وضاعفت بعضها حجم التجارة خلال الحرب مقارنة بما قبلها، رغم غضب الشارع العربي من الحرب الإسرائيلية المدمرة على القطاع.

وتظهر البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي حول الصادرات العربية لإسرائيل أن الإمارات وحدها استحوذت على 81.4% من الحجم الكلي لصادرات الدول العربية إلى الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب، فيما تليها مصر، والأردن، والمغرب، والبحرين.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا