الأخبار

تفاصيل محاولات قادة الاصلاح استرضاء ولي العهد السعودي : نحن أحد أنيابك

خلال الأسبوع الماضي لم تتردد قيادة الإصلاح عن محاولة إقناع القيادة السعودية وللمرة الرابعة أن لا صلة للحزب بجماعة الاخوان المسلمين وكذلك تقديم مقترحات وخطط جديدة لإستعادة الثقة السعودية بالحزب والجماعة.

تفاصيل محاولات قادة الاصلاح استرضاء ولي العهد السعودي : نحن أحد أنيابك

مصادر سياسية يمنية أكدت أن معلومات موثوقة وردت الى قيادات يمنية تشير الى أن الإصلاح لم يدخر جهداً وهو يحاول إثبات ولائه للقيادة السعودية حتى أن علي محسن الأحمر حاول التوسط من أجل الترتيب للقاء يجمع قيادات في الحزب مع رئاسة اللجنة الخاصة.

وقد تذرعت القيادة السعودية بخطواتها الأخيرة فشل واخفاق الحزب في إدارة جبهات الحدود والجوف ومارب إضافة الى محاولة إعاقة جهود السعودية في المناطق الجنوبية.

وأشارت المصادر الى ان رسائل عدة بعثتها قيادات الحزب الى عدد من المسؤولين السعوديين من أجل إيصال تلك الرسائل الى ولي العهد السعودي بن سلمان إلا أن قيادة الحزب لم تتمكن حتى اللحظة من استعادة ثقة القيادة السعودية رغم ما قدمته من وعود وتعهدات.

وبحسب المصدر فإن الآنسي واليدومي وكذلك قيادات أخرى حاولت التقليل من أي اعتماد سعودي على أي قوة يمنية غير الإصلاح باعتباره المؤهل لتنفيذ الاجندة السعودية باليمن حد قولة.

ويحضر هنا أبيات للشاعر الكبير عبدالله البردوني الذي يصف حال مرتزقة اليمن وكيف يعملون على تقديم انفسهم كعملاء مخلصين للسعودية ومن تلك الابيات :

أمير النفط نحن يداك نحن أحد أنيابك
ونحن القادة الغطسى إلى فضلات أكوابك
ومسؤولون في (صنعا) وفراشون في بابك
ومن دمنا على دمنا تموقع جيش إرهابك
لقد جئنا نجر الشغب في أعتاب أعتابك
ونأتي كلما تهوى نمسح نعل حجابك
ونستجديك ألقاباً نتوجها بألقابك
فمرنا كيفما شاءت نوايا ليل سردابك
نعم يا سيد الأذناب إنا خير أذنابك
فظيع جهل ما يجري وأفظع منه أن تدري

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا