الأخبار

تكريم طاقم تأمين وإنقاذ السفينة صافر

كرمت قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ولجنة صافر، اليوم طاقم شركة "سميث" الهولندية المكلف بتفريغ ونقل النفط الخام من الناقلة صافر إلى السفينة البديلة.

تكريم طاقم تأمين وإنقاذ السفينة صافر


وخلال التكريم، قدم محافظ الحديدة محمد قحيم ورئيس لجنة صافر زيد الوشلي ورئيس أركان القوات البحرية والدفاع الساحلي العميد منصور السعادي، هدايا لمنسق الأمم المتحدة للشئون الانسانية في اليمن وليام ديفيد غريسلي وطاقم الشركة بنجاح مهمة تفريغ النفط من السفينة صافر.
وأشاد المحافظ قحيم، بالجهود التي بذلت لإنقاذ السفينة ومنع حدوث كارثة بيئية في مياه البحر الأحمر، معتبرا نجاح نقل النفط من صافر التي تعرضت لعدوان ممنهج، تتويجا للمساعي الصادقة لحكومة الإنقاذ الوطني.
من جانبه ثمن رئيس لجنة صافر، الدور الايجابي الذي قام به منسق الأمم المتحدة للشئون الانسانية، لإنهاء أزمة صافر التي مثلت تهديدا حقيقيا بسبب القيود التي فرضها العدوان ومنع صيانتها.
بدوره نوه رئيس أركان القوات البحرية، بالإجراءات والخطوات المتعلقة بتفريغ سفينة صافر ونقل حمولتها من النفط الخام إلى السفينة البديلة.
فيما عبر منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية، عن الشكر لحكومة الانقاذ ولجنة صافر وكل الجهات المعنية التي ساهمت في دعم خطوات وإجراءات إنقاذ خزان صافر العائم وتذليل مهام الفريق الفني واللوجستي والإداري المكلف بعملية تقييم السفينة ونقل النفط إلى السفينة البديلة.
وخلال التكريم الذي حضره عدد من القيادات المعنية وأعضاء لجنة صافر، أثنى طاقم شركة " سميث" على تعاون حكومة الإنقاذ والحرص الذي لمسه فريق العمل في تأمين مهامه خلال مدة إنقاذ سفينة صافر.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا