الأخبار

المغلس يؤكد أهمية دور فرق مدونة السلوك الوظيفي

أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس، أهمية دور فرق مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في إحداث نقلة نوعية في العمل الإداري وخدمة المواطنين لدى وحدات الخدمة العامة.

المغلس يؤكد أهمية دور فرق مدونة السلوك الوظيفي


وأشار خلال لقائه اليوم رؤساء فرق المدونة في ٢٢ وحدة إدارية، خضعت لبرنامج تدريبي حول المدونة، إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لاستعراض مستوى عمل الفرق ومدى تفاعل الجهات معها والوصول إلى برنامج تنفيذي للمدونة السلوكية في مرافق الدولة.
وقال "إن المدونة جاءت وفقاً لتوجيهات قيادة الدولة بهدف ربط سلوك الموظف بمجموعة من الأخلاق والمبادئ والقيم التي تمكنه من أداء عمله بإتقان في خدمة المواطن والوطن".
وشدد وزير الخدمة المدنية على جميع الفرق استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقها في نقل خبراتهم التدريبية ومعارفهم التي اكتسبوها خلال الدورات لدى جهاتهم وتطبيق برامج تعزز من تحسين مستوى الأداء وترتقي بخدمة المواطن وتسهم في تغيير مفهوم الوظيفة العامة الذي كان سائداً إلى مفهومها الحقيقي المتمثل في عبودية الله وخدمة الناس.
كما أكد ضرورة أن يبادر رئيس الفريق بالعمل من خلال برنامج تنفيذي يلفت نظر قيادة الجهة بشدة ويعمل على تحفيزها لدعمه والتفاعل معه بإيجابية لإنجاحه على الواقع.
وأوضح المغلس أن الوزارة نفذت العديد من الخطوات والبرامج التنفيذية في هذا الجانب، منها حملة "وامض لكل يوم عمله"، التي دشنت مطلع العام الحالي في الوزارة وقطاعاتها وحققت نجاحاً على مستوى العمل وإنجاز المعاملات بشكل يومي دون تأخير.
ولفت إلى أن الوزارة لم تشرع في تنفيذ الحملة إلا بعد أن استكملت إنجاز كافة المعاملات السابقة رغم الإشكاليات الفنية والإدارية.
من جانبه أشار وكيل الوزارة لقطاع الرقابة عبدالله حيدر، إلى أهمية المدونة كمشروع وبرنامج وطني يستهدف سلوكيات وأخلاقيات موظفي الدولة عبر عدد من المعايير والأسس التي تحسن من أدائهم لمهامهم وتطور من تعاملهم مع الجمهور.
وأكد أهمية اللقاء في استعراض وتبادل الخبرات بين الجهات في هذا الجانب وتطوير النماذج والوسائل العملية في كافة وحدات الخدمة العامة.
وأشاد الوكيل حيدر بتفاعل فرق المدونة والمشاركين في البرنامج الذي سينفذ على مستوى الوحدات، لافتاً إلى أهمية التكامل خلال مرحلة العمل والتنفيذ الميداني وتبادل الأفكار والسعي لتطويرها وتحديثها لضمان الوصول إلى إنجاز أفضل.
وكيل قطاع الموارد البشرية بالوزارة علي الكبسي، بدوره اعتبر مشروع المدونة أحد البرامج التي تلامس هموم المواطن وتعزز لدى الموظف ثقافة العطاء والتفاني وسرعة الإنجاز والاتقان في الأداء.
وأكد ضرورة إدراك الموظف لأهمية الحرص على تقديم خدمة ذات جودة للمواطن وفقا لماهو متاح وبالشكل اللائق.
وتم خلال اللقاء الذي حضره مدير التدريب والتأهيل بوزارة الخدمة المدنية محمد حسين العلماني، استعراض تجارب لعدد من الفرق ومستوى التنفيذ الميداني لبرنامج المدونة في عدد من الجهات الحكومية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا