الحديدة تنال درع "أفضل بيئة يمنية"


تسلّم محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم درع وشهادة تقدير من برنامج البيئة والنظافة العامة، لحصول المحافظة على تقدير امتياز في التقييم الذي أعده البرنامج للعام 1444ه‍/ 2023 كأفضل بيئة يمنية في مجال توسيع الغطاء النباتي وتشجير جوانب مداخل المحافظة ورفع مستوى الوعي البيئي.
الحديدة تنال درع "أفضل بيئة يمنية"


وأكد المحافظ قحيم حرص السلطة المحلية على تنفيذ توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالبيئة والنظافة والتوسع في الغطاء النباتي في مختلف المحافظات.

ونوه بدور البرنامج في متابعة أنشطة النظافة والبيئة وتقييمها، وتعزيز جهود السلطة المحلية في حماية البيئة وتحسين المدن للعام 1445 وصولاً إلى بيئة صحية يستفيد منها الجميع.

ولفت قحيم إلى أهمية تفاعل المجالس المحلية والقطاع الخاص والمجتمع في تقديم التسهيلات لإنجاح أنشطة وأهداف البرنامج.

فيما أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون البيئة والإعلام، مشرف البرنامج علي الأسدي، أن البرنامج يأتي كمبادرة طوعية تُجسد الاهتمام بقطاع البيئة والنظافة العامة، خاصة ما يتعلق بتوسيع الغطاء النباتي بتشجير جوانب الطرق الرئيسة ومداخل المدن.

وأوضح أن محافظة الحديدة حصلت على التكريم لتحقيقها نتائج إيجابية في توسيع الغطاء النباتي من تشجير مداخل المدن وعاصمة المحافظة، خاصة في المربعات الشمالية والجنوبية والشرقية التي يوجد فيها أطول طريق مشجر من الجانبين وهو منطقة الصليف.
تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا