الأخبار

تحذيرات من شدة الحرارة في الصحاري والسهول

26 سبتمبرنت:-

حذر المركز الوطني للارصاد من الأجواء شديدة الحرارة في الصحاري والسهول الساحلية ..

تحذيرات من شدة الحرارة في الصحاري والسهول


ناصحا المواطنين في تلكم المناطق عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب الماء..
متوقعا في نشرته الجوية اليوم تلقى 26سبتمبرنت نسخة منها .. درجات الحرارة العظمى ما بين (39 - 45 درجة مئوية) والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال. ونصح المركز " عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب الماء.. وتوقع المركز " أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحاره على الهضاب الداخلية مع إمكانية هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( لحج، تعز، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة وغرب كل من ذمار، صنعاء، عمران وصعدة) خلال فترتي الظهيرة والمساء. كما توقع أجواء غائمة جزئياً حارة ورطبة في السواحل ودرجات الحرارة العظمى ما بين (36 - 40) درجة مئوية، شديدة الحرارة في السهول الساحلية ودرجات الحرارة العظمى بين (40- 44) درجة مئوية مع إمكانية هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها ال30 عقدة ومعتدلة الى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وتوقع المركز " أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحاره على الهضاب الداخلية مع إمكانية هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( لحج، تعز، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة وغرب كل من ذمار، صنعاء، عمران وصعدة) خلال فترتي الظهيرة والمساء.
كما توقع أجواء غائمة جزئياً حارة ورطبة في السواحل ودرجات الحرارة العظمى ما بين (36 - 40) درجة مئوية، شديدة الحرارة في السهول الساحلية ودرجات الحرارة العظمى بين (40- 44) درجة مئوية مع إمكانية هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها ال30 عقدة ومعتدلة الى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية. كما ينبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.
ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية.
كما نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا