الأخبار

وسائل إعلام دولية: البحرية الأمريكية تعيش قلقاً كبيراً جراء تكتيكات القوات اليمنية

26 سبتمبرنت: متابعات -

سلطت وكالة أنباء "نوفوروسيا" الروسية الضوء على العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر ضد ثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

وسائل إعلام دولية: البحرية الأمريكية تعيش قلقاً كبيراً جراء تكتيكات القوات اليمنية


وأكدت الوكالة أن ضعف العقيدة العسكرية القديمة للغرب يعد من الأسباب الرئيسية لفشل التحالف الغربي في البحر الأحمر، مشيرة إلى أن البحرية الأمريكية تعيش قلقاً كبيراً جراء تكتيكات القوات المسلحة اليمنية.

وأوضحت الوكالة الروسية أن البحرية الأمريكية أكدت قيام القوات المسلحة اليمنية بنقل تكتيكات الهجمات البحرية التي استخدمتها القوات الأوكرانية في البحر الأسود إلى البحر الأحمر، ما أدى إلى نتائج كارثية، بما في ذلك إغراق سفينة أوكرانية، وإصابة سفينة الشحن البريطانية "توتور" بشكل كبير، موضحة أن اليمنيين لا يقاتلون وفقاً للقواعد التقليدية، مما يصعب الرد على عملياتهم، وأنه رغم القوة العسكرية الكبيرة المتواجدة في المنطقة، فإن التحالف الغربي الذي تقوده واشنطن ولندن، يجد نفسه في وضع حرج مع تعرض سفنه الحربية، بما في ذلك حاملتي طائرات، لخطر الغرق.

وبينت أن العملية العسكرية الغربية في البحر الأحمر، والتي بدأت بتحريض من الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد تكون معرضة للخطر إذا لم يتخذ التحالف الغربي خطوات عاجلة للهروب من البحر الأحمر.

وعلى صعيد متصل قال المبعوث الأممي إلى اليمن الأسبق جمال بن عمر إن التحالف الأمريكي البريطاني فشل في وقف العمليات اليمنية، بينما استهانت واشنطن بقدرات الجيش اليمني.

وأضاف بن عمر، أن الأمريكيين أخطأوا عندما شجعوا السعودية على الدخول في حرب مع اليمن، وقد كان هذا خطأ قاتلاً، حيث فشلت أهداف هذه الحرب، لافتاً إلى أن عسكرة الأمريكيين والبريطانيين في البحر الأحمر وحشد ترسانة السفن والأسلحة لن توقف الجيش اليمني عن مساندة القضية الفلسطينية، بل ستدفع اليمنيين إلى التشبث بموقفهم.

وأدت العمليات اليمنية في البحر الأحمر إلى إحراج كبير ضد ثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل، حيث اعترف الكيان الصهيوني بنجاح وفاعلية العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر والعربي وخليج عدن ضد السفن الإسرائيلية، رداً على جرائم الصهاينة بحق سكان غزة.

وقال المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي، السبت، إن العمليات اليمنية في البحر الأحمر وخليج عدن، أصابت أهدافها وحققت درجة عالية من النجاح الاستراتيجي وتقويض مصداقية الولايات المتحدة.

من جانب آخر أوضحت صحيفة "جيروزاليم بوست" الصهيونية، أن عمليات القوات اليمنية ضد السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر مستمرة بلا هوادة، وتلحق أضرارًا جسيمة بالتجارة البحرية، ولا نهاية لها في الأفق.

ولفتت "جيروزاليم بوست" إلى أنه ونظرًا لعدم قدرة أمريكا وبريطانيا في وقف عمليات القوات المسلحة اليمنية، فإن السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بكيان العدو الصهيوني، تختار تحويل مسارها بعيدًا عن البحر الأحمر وخليج عدن.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا