الأخبار

"كربلاء الجهاد والعطاء” ندوة توعوية بالجامع الكبير بصنعاء

نظمّت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالتعاون مع التعبئة العامة بالجامع الكبير بصنعاء مساء اليوم ندوة توعية بعنوان “كربلاء الجهاد والعطاء”.

"كربلاء الجهاد والعطاء” ندوة توعوية بالجامع الكبير بصنعاء

وفي الندوة التي حضرها وكيل أول وزارة الإرشاد صالح الخولاني ووكيل الوزارة لقطاع تحفيظ القرآن الكريم محمد علي مانع، استعرض نائب رئيس المجلس الشافعي رضوان المحيا محطات من حياة الإمام الحسين عليه السلام وسعيه لإصلاح شأن الأمة.

وأكد ثبات الإمام الحسين على الحق والوقوف في وجه الطغاة والظالمين واصلاح الاعوجاج الذي حل بالأمة الإسلامية. وأشار المحيا إلى أن الشعب اليمني يمثل الخط الحسيني، إلى جانب مظلومية غزة التي تتعرض اليوم لأبشع الجرائم من قبل العدوان الصهيوني.

فيما أوضح عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى، أن الإمام الحسين يمثل أسوة حسنة ورمزاً من رموز الدين الإسلامي. وأفاد بأن من أعظم الدروس والعبر من ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، الخروج من دائرة التفريط بأعلام الأمة والتمسك بهم وبنهجهم الصحيح.

ولفت موسى إلى أن التقصير من قبل أبناء الأمة في ذلك الوقت، ساهم في قتل الإمام الحسين .. مضيفاً “واقع الأمة اليوم شبيه بخذلان الإمام الحسين في يوم عاشوراء واستشهاده من قبل طغاة عصره”.

وبين أن ثقافة الصهيونية والهيمنة الأمريكية جعلت من الأنظمة العربية والإسلامية صامتة تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني بدعم أمريكي وأوربي من جرائم وحشية بحق المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني والأطفال والنساء والشيوخ.

وأكد عضو رابطة علماء اليمن موسى أن فريضة الجهاد في سبيل الله يجب أن تفّعل خلال المرحلة الراهنة نصرة للمستضعفين والمظلومين في غزة وتحريراً لمقدسات الأمة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا