الأخبار

العثور على “شاعر المليون” جثة هامدة في شبوة

26سبتمبرنت/

عثر مواطنون على الشاعر اليمني المنافس في برنامج “شاعر المليون” بنسخته الثانية جثة هامدة شمال محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة مرتزقة الامارات بعد يومين من فقدانه بظروف غامضة.

العثور على “شاعر المليون” جثة هامدة في شبوة

وأكدت مصادر محلية بأن المواطنين عثروا على جثة الشاعر عامر عمر بلعبيد متوفيا بظروف غامضة في الصحراء بين منطقتي أستر والعقلة شمال شبوة.

ووفق الرواية المتداولة أن الشاعر عاد قبل 3 أيام من حضرموت على متن سيارة أجره ونزل منها في مفرق عرما على خط الأسفلت ليتجه عكس الطريق ليسلك الصحراء بذريعة “ضعف النظر” غرب مجمع العقلة التي تسيطر عليه الفصائل الإماراتية، ليتم العثور على حقيبته وهاتفة الشخصي.

ورجحت وفاة الشاعر بلعبيد بسبب العطش دون معرفة الأسباب الرئيسية التي تقف خلف الحادثة التي أودت بحياته وكانت بمثابة صدمة كبيرة للشعراء والادباء اليمنيين والعرب، وسط مطالبات بالتحقيق في الحادثة.

ويعتبر الشاعر اليمني بلعبيد أحد الفائزين في مسابقة “شاعر المليون” للعام 2008، غادر الإمارات خلال العام 2021، إلى منطقة عرماء في شبوة ثم أنتقل بعدها إلى العاصمة صنعاء التقط صورا تذكارية مع شعراء جوار ضريح الرئيس  صالح الصماد في ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء في نوفمبر 2021م.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا