الأخبار

حدث طبي هام ونادر لأول مرة في اليمن

قام البروفيسور طه احمد الميموني بزراعة وتركيب صمام للقلب عن طريق القسطرة بدون عملية فتح للصدر.

حدث طبي هام ونادر لأول مرة في اليمن

 وقال الدكتور الميموني في تصريح لـ"26 سبتمبرنت" ان هذا النوع من العمليات  يسمى (TAVI) وهو الإنجاز  الطبي الأول من نوعه في اليمن والثالث على مستوى الوطن العربي.

وأضاف الدكتور طه الميموني ان العملية كانت ناجحة بكل المقاييس وتم الإعداد لها بشكل سليم وراقي في مركز القلب العسكري في صنعاء وخرج المريض بحاله جيده الى الرقود .

وقد ساعد البروفيسور طه الميموني في العملية من جانب كهربائية القلب ومراقبة الضغط والتحكم به البروفيسور اسامه النونو وبمشاركة البروفيسور عبدالملك شرف والبروفيسور عبدالعزيز الجعدي وبحضور كوكبه من الاستشاريين والأخصائيين لمراقبة وتدشين هذا الحدث الطبي الهام لليمن واليمنيين .

 واكد البروفيسور طه الميموني على أهمية مثل هذه العملية النادرة لتخفيف مشاق السفر على المرضى  الى الخارج وتؤكد على كفاءة الكادر اليمني في هذا المجال .

 وقد أجريت العملية باشراف طاقم طبي متخصص

استشاري القلب و القسطرة القلبية ا.د.طه الميموني وا.د.عبدالملك شرف

واستشاري القلب و اشعة القلب تلفزيون القلب اد. نورالدين الجابر واستشاري القلب وكهربائية القلب د. اسامة النونو و استشاري القلب والاشعة المحورية للقلب د. محمد غالب الوصابي واستشاري جراحة القلب د. عبدالعزيز الجعدي واستشاري تخدير القلب د. اكرم الفقية وطبيب القلب وتحضير الحالةد. وائل السامرائي.

وكذلك الكادر الفني في قسطرة القلب والعناية المركزة ومساعدي التخدير.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا