الأخبار

توزيع مواد ايوائية وغذائية للمتضررين من السيول بالحديدة وحجة

دشن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية- رئيس اللجنة الرئاسية لمواجهة أضرار السيول الدكتور حسين مقبولي، اليوم، توزيع مواد إيوائية للمتضررين من السيول في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة

 توزيع مواد ايوائية وغذائية للمتضررين من السيول بالحديدة وحجة

تستهدف المساعدات المقدمة من جمعية الهلال الأحمر اليمني، بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية، 350 أسرة متضررة في إطار الخطة الاغاثية الطارئة لمساعدة الأسر التي تضررت منازلها جراء السيول.

وخلال التدشين بحضور وزيري الكهرباء في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي والمياه المهندس عبدالرقيب الشرماني، أوضح الدكتور مقبولي، أن هذه المساعدات تأتي ضمن جهود التنسيق التي تقوم بها اللجنة الرئاسية والسلطة المحلية بالحديدة لتخفيف معاناة النازحين والمتضررين من السيول.

ولفت إلى أن الحملة الاغاثية، تشمل كافة القرى والمناطق المتضررة في مديريات المحافظة انطلاقا من المسؤولية والواجب الانساني، وترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بسرعة تلمس ومساعدة المتضررين.

وثمن رئيس اللجنة الرئاسية، الدور الفاعل لجمعية الهلال الأحمر اليمني، وفرع مجلس الشؤون الإنسانية في سرعة الاستجابة والمبادرة في تقديم المساعدات والمواد الايوائية الطارئة للأسر النازحة والمتضررة.

من جانبه أوضح محافظ محمد قحيم، أن اللجنة الرئاسية وفريق عمل الطوارئ ومصلحة الدفاع المدني والجهات المختصة تواصل مهام الإغاثة والإنقاذ في الميدان ومساعدة الأسر التي لحقت بها أضرار نتيجة سيول الأمطار.

بدوره أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الى ما يتم في الميدان من تدخلات طارئة وجهود اغاثية وفق مسارات العمل التي تشمل مديريات المربعات الشمالية والجنوبية والشرقية.

حضر التدشين، المنسق الأول للاستجابة في الهلال الأحمر اليمني فراس المداني، وضابط الاستجابة وليد الكسحة، وقيادات محلية وممثلو اللجان والجهات المعنية.

وفي محافظة حجه وزع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي وجمعية الهلال الأحمر اليوم مواد إيوائية وغذائية وحقائب طارئة للمتضررين من السيول في عدد من المناطق.

استهدف التوزيع مناطق بني عكران وربوع بني يوس بمديرية أفلح اليمن والمتضررين بمخيم دير ذياب بمديرية خيران المحرق بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

كما تم توزيع حقائب طارئة للمتضررين بمخيم الدويره بني عرجان عزلة بني ثواب في مديرية عبس بتمويل المجلس النرويجي للاجئين.
وخلال التوزيع في مديرية أفلح اليمن ثمن وكيل المحافظة لشئون مديريات الشرفين زيد الحاكم، جهود فرع المجلس الأعلى في تخفيف معاناة المتضررين بصورة عاجلة.. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير تنفيذ هذه الأنشطة.

فيما ثمن مدير فرع المجلس الأعلى بالمحافظة علان فضائل استجابة جمعية الهلال الأحمر والمجلس النرويجي لتغطية جانب من احتياجات المتضررين.. داعياً بقية شركاء العمل الانساني إلى استشعار المسئولية إزاء المتضررين والعمل على زيادة تدخلاتهم بما يلبي احتياجات المتضررين.
إلى ذلك تفقد مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية أحوال المتضررين من السيول بمخيم المجرح بأسلم الوسط في مديرية اسلم.

واطلع فضائل على حجم الأضرار الناجمة عن وجود المخيمات في مجرى السيول والاحتياج الفعلي لتدخل طارئ لنقل المخيمات إلى مناطق آمنة.

 

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا