أخبار |

تعرف على أسباب الاكتئاب النفسي

تعرف على أسباب الاكتئاب النفسي

الاكتئاب النفسى هو المرض الذي يؤثر بطريقة سلبية علي طريقة التفكير والتصرف، ويصاب بالاكتئاب الذكور والإناث علي حد السواء، الصغار والكبار والمسنين لا يفرق بين مستوي التعليم والثقافة ولا المستوي المادي. والجميع عرضة للإصابة به.

دراسة طبية قالت أن التأخر في استشارة الطبيب يكون له توابع سلبية علي سير الخطة العلاجية. فقد تحتاج الحالة إلي فترة أطول من العلاج أو كمية أكثر من الأدوية مع التعرض لنكسات في حالة عدم المواظبة علي العلاج. وأشارت الدراسة الى ان من أخطر أنواع الاكتئاب النفسي عندما لا يشعر الإنسان أنه مريض ويحتاج إلي استشارة الطبيب. فغالباً ما يعاني الإنسان من الاكتئاب ولكنه يستمر في حياته يتصرف بطريقة سلبية، يفكر في أفكار سوداوية، ينعزل عن الناس أو حتى يفكر في إيذاء نفسه أو المحيطين به. \ ومن اعراض الاكتئاب النفسي هو - الشعور بالإحباط والزهق والملل. - عدم الاستمتاع بمباهج الحياة و اضطرابات بالنوم وقد تكون في صورة صعوبة في النوم أو كثرته وفقدان الشهية للأكل أو الفرط في الأكل بشراهة وسرعة التعب من أي مجهود و صعوبة في التركيز والتذكر واتخاذ القرارات و نظرة تشاؤمية للماضي والحاضر والمستقبل والتفكير في إيذاء النفس أو المحيطين كالانتحار أو القتل والشعور بالذنب الدائم أو العصبية الدائمة.

ومن أسباب هذا المرض أهمها تغيرات في بعض كيميائيات المخ من أهمها مادة السيروتونين ومادة النورادرينالين ومن المعتقد أن لهما دوراً هاماً في حدوث الاكتئاب النفسي عند نقصهما

 

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا