أخبار |

 83 شخصا توفوا في كندا وامريكا بسبب الحراراة المرتفعة

 83 شخصا توفوا في كندا وامريكا بسبب الحراراة المرتفعة

تسببت درجة الحرارة  المرتفعة  بوفاة نحو83 شخصا في كنداء والولايات المتحدة الامريكية 

 ففي كندا وبحسب وسائل إعلام كندية بأن نحو 30 شخصا توفوا في مدينة برنابي في محافظة كولومبيا البريطانية خلال اليومين الأخيرين بسبب درجات الحرارة المرتفعة القياسية.

ونقلت قناة "سي بي سي" الكندية عن الشرطة، أنها تلقت أكثر من 30 بلاغا بشأن وفيات مفاجئة بعد أن بدأت هيئة الأرصاد الجوية برصد حرارة قياسية في المحافظة.

وأشارت الشرطة إلى أن بعض المتوفين كانوا متقدمين في السن.

وقالت "سي بي سي"، إن أكبر درجات الحرارة سجلت يومي الأحد والاثنين. وعلى سبيل المثال تم رصد أعلى درجة حرارة في التاريخ في مدينة ليتون على بعد 150 كلم عن فانكور يوم 28 يونيو، حيث بلغت 47.9 درجة سيلسيوس.

وفي مقاطعة أمريكية تحقق في 53 حالة وفاة تشتبه في أنها كانت بسبب موجة حر خلال أسبوع

 وأظهرت بيانات على الموقع الإلكتروني لمقاطعة ماريكوبا بولاية أريزونا الأمريكية أن السلطات المحلية تحقق في 53 حالة وفاة يشتبه في أنها نجمت عن موجة حر خلال الأسبوع الماضي.

 

 

 

وأظهرت البيانات على الموقع الإلكتروني لمقاطعة ماريكوبا قفزة في عدد الوفيات يجري التحقيق بشأنها، مع تسجيل مدينتي بورتلاند وسالم في ولاية أوريجون، وسياتل في واشنطن ارتفاعا قياسيا جديدا في درجة الحرارة، أمس الاثنين، بفعل موجة حر في المناطق الشمالية الغربية المطلة على المحيط الهادي.

وتحقق السلطات المحلية في 73 حالة وفاة إجمالية خلال الأسبوع المنتهي في 19 يونيو، بالمقارنة مع 20 حالة وفاة  بنهاية الأسبوع السابق.

المصدر: رويترز

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا