أخبار |

تعرف على فوائد البامية

تعرف على فوائد البامية

تعد البامية المعروفة باسم "أصابع السيدات نظرا لشكلها المشابه لشكل الأصابع من الخضروات الدافئة التي تنمو في المناطق المشمسة لذلك تنتشر هذه الخضروات الفريدة في أغلب مناطق الشرق الأوسط.

وتتميز البامية بطعم معتدل وقوام فريد لكن يوجد داخل القرن الواحد من أصابع البامية بذور صغيرة صالحة للأكل ومادة صمغية لزجة تجعل الكثيرين من الأشخاص يعتبرونها من المواد المقرفة خصوصا لدى فئة الشباب والأطفال.

البامية "خلطة سحرية" من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة

وتعتبر البامية أيضا مصدرا مهما لمضادات الأكسدة حيث تحتوي البامية وقرونها وبذورها على مجموعة متنوعة من المركبات المضادة للأكسدة مثل مركبات الفينولية ومشتقات الفلافونويد والكاتيكين.

وللبامية وصمغها فوائد لا مثيل لها حيث تقلل النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات من فرص حصول مجموعة كبيرة من الأمراض وتطورها في داخل الجسم بما في ذلك السمنة والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، وقد يساعد صمغ الموجود في البامية أيضًا في إزالة السموم من الجسم.

ويعد البامية محاربة للسرطان ويعالج خلايا سرطان الثدي البشرية وله آثار وقائية ضد خطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم والبنكرياس والرئة.

ويعتبر البامية مفيد جدا للنساء خاصة في فترة الحمل والرضاعة ومفيد لمرضى السكري وغنية بالألياف الداعمة للقلب وضرورية لصحة الجهاز الهضمي.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا