أخبار |

العاصفة سياران توقع 18 قتيلا وجريحا في فرنسا

العاصفة سياران توقع 18 قتيلا وجريحا في فرنسا

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين إن شخصين على الأقل لقيا حتفهما وأصيب 16 آخرون يوم الخميس في فرنسا إثر العاصفة سياران.


وقال إن أول حالة وفاة نتجت عن الطقس الكارثي في فرنسا كانت لسائق شاحنة.
وبحسب صحيفة ((لو فيجارو)) الفرنسية اليومية، فإن الضحية الثانية هو رجل سقط من شرفته في لوهافر عندما ضربت العاصفة المنطقة.
وقال الوزير الفرنسي المنتدب المسؤول عن الاتصالات جان نويل بارو على حسابه على موقع (إكس) إن العاصفة عطلت أيضا شبكة اتصالات المحمول في فرنسا، ما أثر على المئات من أبراج التقوية وما لا يقل عن مليون مشترك في خدمات الهاتف المحمول.
وألحقت العاصفة الضرر بالبنية التحتية. وانقطع التيار الكهربي عن آلاف المنازل، خاصة في منطقتي بريتاني ونورماندي. وأكدت شركة الكهرباء الفرنسية إنيديس أنه بحلول الساعة السادسة مساء كانت هناك أكثر من 684 ألف أسرة لا تزال تنتظر استئناف إمدادات الطاقة.
كما تعطلت خدمة السكك الحديدية، ودعا وزير النقل كليمنت بون المواطنين إلى الحد من رحلاتهم بالقطار يومي الخميس والجمعة. وقالت شركة السكك الحديدية الوطنية الفرنسية إن سقوط الأشجار والفروع أدى إلى عرقلة خطوط السكك الحديدية وتسبب بعدة حوادث.
وحطت العاصفة سياران على فرنسا مساء الأربعاء. تم الإبلاغ عن أعاصير قوية وصلت سرعتها إلى حوالي 150 كيلومترا في الساعة في المناطق الغربية يوم الخميس. ولا تزال عدة مناطق في حالة تأهب قصوى تحسبا لرياح عنيفة وفيضانات وعواصف رعدية وفيضانات محتملة يوم الجمعة.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا