أخبار |

وصفات شعبية لعلاج السعال

وصفات شعبية لعلاج السعال

يمكن علاج السعال بنوعيه الجاف والرطب باستخدام علاجات شعبية أثبتت فعاليتها على مدى سنوات طويلة وحصلت على موافقة الأطباء دون الحاجة لتناول الأدوية والمستحضرات الطبية.

ويوضح الدكتور بافل بيرجانسكي أخصائي الأمراض الصدرية وأمراض الحساسية والمناعة فوائد عرقسوس والعشقة اللبلاب المتسلق ولسان الحمل والفجل الأسود لها تأثير فعال في علاج السعال.

العرق سوس مغلي جذور شجرة العرقسوس علاج معروف للسعال لأن له تأثير مخفف للبلغم وبالإضافة إلى ذلك يزيل التهابات القصبات الهوائية والمسالك التنفسية العليا ويسهل خروج البلغم ويمكن تناول هذا المشروب في كلتا حالتي السعال- الجاف والرطب.

جذر عرق سوس

العشقة اللبلاب المتسلق لأوراق هذا النبات تأثير جيد مضاد للالتهابات فهو يوسع القصبات الهوائية والأوعية الدموية عندما تتوسع القصبات الهوائية يختفي الالتهاب ويخرج البلغم بسهولة ويمكن استخدام اللبلاب في علاج السعال الجاف.

نبات القشعة

لسان الحمل يوصي الأطباء باستخدام مغلي لسان الحمل لجميع أنواع السعال ويفرز هذا النبات مواد خاصة تغلف القصبات الهوائية بشكل مثالي فهو يخفض تكرار وشدة السعال الجاف ويزيل البلغم بسهولة في حالة السعال الرطب.

لسان الحمل

الفجل الأسود يبقى الفجل الأسود علاجا شعبيا للسعال الرطب لسنوات عديدة ويجب عمل حفرة في لب الفجل الأسود لوضع العسل الطبيعي فيها وتركه إلى اليوم التالي حيث يمكن شرب المشروب الحلو والصحي المتكون في هذه الحفرة.

الفجل الأسود مع العسل

 يحتوي الفجل الأسود على مجموعة من العناصر الدقيقة والمواد الفعالة والعسل له تأثير مضاد للالتهابات ومزج التأثير المضاد للالتهابات مع المقشع يساعد على إخراج البلغم بسهولة

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا