أخبار |

هل يمكن علاج تصلب الشرايين؟

هل يمكن علاج تصلب الشرايين؟

يعبر مصطلح "تصلب الشرايين" بصورة دقيقة عن نشوء تكوينات متينة من النسيج الضام على جدران الأوعية الدموية في وسطها كتلة دهنية طرية.

ووفقا للدكتور سيرغي بوبوف أخصائي جراحة الأوعية الدموية، تطور هذه التكوينات (اللويحات) يؤدي إلى تكون جلطات دموية يمكن أن تسد الوعاء الدموي تماما، وتمزقه ليصبح سببا لاحتشاء عضلة القلب أو جلطة دماغية.

ويقول: "يستحيل علاج تصلب الشرايين، ولكن من الضروري مراقبته من أجل منع تطوره إلى الحالات التي تهدد الحياة، سواء بمساعدة العلاج الدوائي أو بمساعدة الدعامات. ويجب أن نعلم أن تصلب الشرايين مرض شائع، حيث تشير الإحصائيات إلى أنه في عمر 35 عاما يعاني 75 بالمئة من الرجال و40 بالمئة من النساء من تصلب الشرايين وفي عمر 55 عاما يظهر لدى الجميع تقريبا بأشكال مختلفة. وعلاوة على ذلك، يلاحظ حاليا إصابة الشباب بهذا المرض، لذلك من الضروري على جميع الفئات العمرية الاهتمام والعناية بحالتهم الصحية".

ولكن لماذا يظهر تصلب الشرايين؟

يشير الطبيب، إلى أن هذا مرض متعدد العوامل، ففي بعض الحالات يتطور المرض نتيجة نوعية الغذاء- تناول كمية كبيرة من الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الكوليسترول، اللحوم الدهنية، منتجات الألبان وغيرها.

المصدر: aif.ru

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا