أخبار |

الدكتوراة بامتياز للباحثة فائزة عبدالله القعاري من جامعة صنعاء

الدكتوراة بامتياز للباحثة فائزة عبدالله القعاري من جامعة صنعاء

26سبتمبرنت:احمد فرحان

حصلت الباحثة فائزة عبدالله مهدي القعاري اليوم على درجة الدكتوراة بتقدير امتياز من جامعة صنعاء عن رسالتها الموسومة بـ” تصور مقترح للتمويل الذاتي في الجامعات اليمنية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة ” وهي اعلى درجة تمنح في الكلية. .

وتناولت الدكتورة فائزة عبدالله مهدي القعاري فيه كلمةً لها نبذة مختصرة عن رسالتها واهدافها وتوصياتها..

وقد اشادت اللجنة باطروحات الباحثة وجهدها المتميز وحاجة الجامعة لمثل هذه الرسالة خصوصاً في الوقت الحاضر التي تعاني منه بلادنا من العدوان والحصار الظالم.. كما اوصت اللجنة بطباعة الرسالة.

،وقد استعانت الباحثة في إعداد الرسالة بمنهج البحث كما استطلعت رأي عدد من القيادات الاكاديمية في الجامعات اليمنية من عمداء ونوابهم ورؤساء اقسام علمية ومن لهم علاقة وثيقة بموضوع الدراسة.

وكانت لجنة المناقشة والحكم المكونة من :استاذ دكتور احمد علي الحاج والاستاذ الدكتور عبدالجبار الطيب والاستاذ الدكتور محمد حميد.. وتمت المناقشة بقاعة الرئيس الشهيد صالح الصماد بكلية التربية.

هذا وقد أشادت اللجنة بالاطروحة المقدمة من الباحثة فائزة القعاري  وبالنتائج التي توصلت اليها كونها تناولت موضوعا مهما وحديثا واوصت الجهات المعنية بالاستفادة من الدراسة وطباعتها.

تجدر الاشارة الى ان الباحثة  فائزة القعاري باحثة متميزة حاصلة على شهادتي البكالوريوس تربية اسلامية بدرجة امتياز والاولى على الدفعة ورسالة الماجستير في مناهج وطرق التدريس في جامعة صنعاء بدرجة امتياز وهي عضو هيئة التدريس بجامعة الحديدة.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا