أخبار وتقارير

جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الطالبات يقيم فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف

جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الطالبات يقيم فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف

متابعة: محمد الضلاعي/ 

نظم فرع الطالبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية خطابية وفنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها و آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وفي الفعالية الذي حضره نائب وزير التعليم العالي أ.د علي شرف الدين ، ورئيس الجامعة أ.د عادل المتوكل، ومدير دائرة المؤسسات التعليمية بالحراسة القضائية أ. محمد الوادعي، والناشط الثقافي أ. يحيى قاسم أبو عواضه، وكافة قيادات جامعة العلوم والتكنولوجيا، ألقى نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د علي شرف الدين كلمة أكد فيها أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الانبياء وسيد المرسلين وتذكر عظمته ومكانته، واستيعاب نعمة الرسالة المحمدية.
وتطرق شرف الدين الى مكانة الرسول الأكرم عند الله عزوجل والتغييرات الكونية التي حدثت يوم مولده، حيث ملئت السماء حرساً شديداً وشهبا لكي لا يسترق الجن السمع ويخبرون الكهنة بقدوم النبي الخاتم فيضعون المؤامرات لقتله، وكيف أن الله أعده ليكون رسولاً للبشرية جمعا إنساً وجنّاً وبه حررت الجزيرة العربية من الشرك والرجس والاوثان خلال عشرة أعوام.
وأشار نائب الوزير إلى ارتباط أهل اليمن بالرسول الكريم منذ عهد الملك تبع اليماني وهجرة الأوس والخزرج إلى مدينة يثرب منذ مئات السنين لانتظار بعثة نبي آخر الزمان ومبايعته ومناصرته، وكذا دورهم في نصرته والتضحية في سبيل ذلك حيث كانت سمية وزوجها عامر العنسي أول شهداء في الاسلام.
من جانبه أكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ.د عادل المتوكل أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وجعلها محطة توعوية وتربوية للتزود من سيرته ومكارم أخلاقه صلى الله عليه وآله وسلم،لاسيما ونحن في الزمن العصيب الذي تستهدف فيه الأمة الإسلامية في قيمها وأخلاقها ومبادئها، مشيراً إلى ما يجري اليوم في بعض بلاد المسلمين ومنها بلاد الحرمين الشريفين.
وتطرق رئيس الجامعة إلى عظمة هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الأكرم ابتداءً من مولده مروراً ببعثته وهجرته وكل ما تحوي رسالته ومنهجه من نور وقدوة ورحمة للعالمين، وأشار إلى دور اليمانيين قديماً وحديثاَ في نصرة النبي صلى الله عليه و آله وسلم.
كلمة الضيوف القاها أ. يحيى قاسم أبو عواضة أكد فيها أهمية إحياء ذكرى مولد النور والهدى والعزة والكرامة، مشيراً إلى أن تصدر اليمن في إحياء مناسبة المولد النبوي ليس بغريب عليهم فهم أهل السبق والحاضنة الأولى للإسلام وأول من احتفل بالنبي الكريم من خلال استقباله المُشّرف بالمدينة المنورة مرددين الأهازيج والأناشيد فرحاً بقدومه.
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة أحد صور التعبير عن مظاهر الفرح والإجلال والتعظيم للنبي الكريم .. مبيناً أن ذكرى المولد النبوي تأتي هذا العام والأمة في مرحلة أكثر حساسية وخطورة وتشهد مخاضاً عسيراً في خضم الكثير من الأحداث والحروب والفتن والصراعات إضافة إلى ما تعيشه من أزمات ثقافية وفكرية وأخلاقية وسياسية واجتماعية.
وأكد أهمية أن يكون هذه الحدث فرصة ومحطة للتعرف على سيرة الرسول الكريم والإقتداء به وإتباع سنته والتمسك بمبادئه والاسترشاد بها.
كما ألقيت كلمة عن المرأة أكدت هي الأخرى أهمية الاقتداء والتأسي بالنبي صلى الله عليه و آله وسلم ، وحذرت من مخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف الأمة تحت شعارات وعناوين خادعة وبراقة.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب رئيس الجامعة أ.د عبداللطيف مصلح ، ومساعد رئيس الجامعة أ.د نعمان النجار، وعميدة فرع الطالبات د. سوزان الحروي وعمداء الكليات وعدد من القيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة، فقرات فنية وقصيدة شعرية وإحياء المولد على الطريقة اليمنية الأصيلة بالاناشيد و الموشحات اليمنية الجميلة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا