محليات

مدير عام المرور العميد دكتور/  بكيل البراشي لـ"26سبتمبر": تعرضت شرطة المرور للاستهداف من قبل العدوان لكنها صمدت واستمرت في أداء أعمالها بكفاءةٍ عالية

مدير عام المرور العميد دكتور/ بكيل البراشي لـ"26سبتمبر": تعرضت شرطة المرور للاستهداف من قبل العدوان لكنها صمدت واستمرت في أداء أعمالها بكفاءةٍ عالية

أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور العميد دكتور/ بكيل البراشي أن اليوم الوطني للصمود محطة هامة في مسيرة الشعب اليمني

وهو يواجه قوى الطاغوت والاستكبار العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي.
وأشار العميد البراشي في حوار خاص لـ"26سبتمبر" إلى أن جهاز المرور من المؤسسات التي لحقت بها أضراراً كثيرة جراء الحصار والعدوان، ولكن بفضل الله سبحانه وتعالي ثم وجود قيادتنا الثورية والسياسية الحكيمة، استطاعت الإدارة العامة للمرور أن تقف على قدميها والاستمرار في العمل لتأدية مهامها المنوطة بها.. لافتاً إلى أن شرطة المرور تعرضت للاستهداف والقصف في العديد من فروعها في المحافظات، وها هي وبعد ثماني سنوات من العدوان الغاشم تعود وتستمر في أداء أعمالها بكفاءةٍ عالية.

حــاوره| المقدم / علي محمد مبارك
* تم مؤخراً مناقشة خطة السير والازدحام المروري في أمانة العاصمة وبحضور عدد من مسؤولي الدولة.. ماذا تتضمن الخطة الجديدة وما هي مرتكزاتها الأساسية؟
**من أهم مرتكزات الخطة المرورية الجديدة الارتقاء بالخدمات المرورية المقدمة للجمهور إلى مستوى أفضل، وإزالة المخالفات المرورية والحد من الحوادث، وكذلك إعادة الانضباط المروري، وتنظيم الوقوف الطولي وإزالة مسببات الإزدحامات والاختناقات المرورية، ورفع نسبة الوعي المروري لدى جميع مستخدمي الطريق والتركيز على شريحة السائقين،  بالإضافة إلى إعداد الدراسات الميدانية للنقاط السوداء ووضع المعالجات المقترحة للحد من الحوادث، وتنظيم وتسيير الحركة المرورية، وضبط المخالفات الزائدة لمركبات النقل الثقيل المخالفة للوزن المحوري حفاظاً على شبكة الطرق وتحقيق طريق آمن.

تواصل مستمر
* نجاح العمل المروري يتطلب تعاون كافة الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارتي النقل والأشغال العامة.. كيف تنظرون إلى هذا الجانب؟
** مما لا شك فيه أن نجاح العمل المروري يتطلب التعاون والتنسيق فيما بين شرطة المرور والجهات المعنية الأخرى باعتبارها معنية بالعمل المروري، وشريك فاعل في النجاح أو الفشل، فإذا لم تتضافر الجهود وتتحمل كل جهة مسؤوليتها لن تستطيع شرطة المرور أداء مهامها بالشكل المطلوب، ونحن ننظر إلى العمل التكاملي بين الجميع بأنه الطريق إلى النجاح، ونحن على تواصل مستمر مع هذه الجهات لتعزيز العلاقة لإنجاح العمل المروري من خلال الاجتماعات واللقاءات والندوات وورش العمل والمؤتمرات والنزول الميداني ...الخ.

لجنة مشتركة
* ماذا عن عمليات الإغلاق لبعض تقاطعات الشوارع الرئيسية التي قمتم بها في فترة سابقة، وهل تعتقدون أن الإجراءات التنفيذية للخطة الجديدة سوف تحقق الأهداف المرسومة وتعالج الإشكاليات الحالية؟
** إغلاق الفتحات لم يتم إلا بعد رفع تقارير من اللجنة المكلفة من المرور ومن وزارة الأشغال، والتي قامت بإعداد دارسات ميدانية مكثفة لما تسببه هذه الفتحات من ازدحامات وحوادث مرورية متكررة، ومن ثم تم إغلاقها حرصاً على سلامة جميع مستخدمي الطريق.

غير المرقمة
* قامت الإدارة العامة للمرور مؤخراً بحملة ضبط واسعة للمركبات التي بدون أرقام وكذلك الدراجات النارية.. حدثونا عن نتائج تلك الحملة ؟
** كان لهذه الحملة نتائج إيجابية كبيرة فقد تم ضبط ما يقارب (9000) دراجة نارية غير مرقمة وضبط ما يقارب (4200) سيارة غير مرقمة، والأهم من ذلك انخفاض نسبة حوادث الدراجات النارية في نهاية الأسبوع الأول من الحملة بلغت حوادث الدراجات النارية 16 حادثاً مرورياً خلال أسبوع مقارنة بالفترة نفسها قبل الحملة وصلت إلى 49 حادثاً خلال أسبوع.

التهيئة الجيدة
* ماهي خطتكم للتخفيف وتلافي الإزدحامات المرورية خصوصاً أوقات الذروة في شهر رمضان؟
** بفضل الله سبحانه وتعالى وتوجيهات معالي وزير الداخلية- يحفظه الله- بدأنا منذ وقت مبكر بالتهيئة الجيدة لاستقبال الشهر الكريم وقمنا بحملات ميدانية مكثفة لإزالة العشوائيات والمظاهر المشوهة للشارع وإزالة الفرز والأسواق العشوائية التي تسبب عرقلة لحركة السير وخطتنا المرورية لشهر رمضان المبارك تهدف إلى العمل وفق آلية منظمة وواضحة لتنظيم حركة السير وتقديم الواجب لمستخدمي الطريق والإحسان إليهم والتعامل معهم بأخلاق عالية بما يليق بمكانة وفضيلة وروحانية الشهر الكريم ومضاعفة الجهود وتكثيف النزول الميداني لمعالجة الإشكاليات في الشوارع والتقاطعات والأسواق التي تكثر فيها الإزدحامات بما يحقق الارتقاء بالخدمات المرورية إلى مستوى أفضل، وبما يساهم في تجويد الأداء وتحقيق النتائج المرجوة.

التدريب والتأهيل
* قيادة وزارة الداخلية تُولي اهتماماً كبيراً بعملية التدريب والتأهيل لمنتسبي الجهاز المروري.. حدثونا عن هذا الجانب؟
** الحمد لله أن لدينا قيادة حكيمة ممثلة بمعالي الأخ وزير الداخلية اللواء: عبدالكريم أميرالدين الحوثي- يحفظه الله- الذي يولي شرطة المرور اهتماماً كبيراً بعملية التدريب والتأهيل ويسعى جاهداً لرفد شرطة المرور بكوادر نوعية ومتخصصة وآخرها الدفعة الثالثة ضبط مروري لمشاركة إخوانهم من رجال المرور في خدمة المجتمع والعمل على تعزيز حركة السير وانتظامها، والحد من الحوادث المرورية ووجه بسرعة تثبيت الدفعة مالياً وإدارياً.

مستوى أفضل
* كلمة تودون قولها عبر "26سبتمبر"؟
** أعبر عن شكري وتقديري لقيادتنا الثورية والسياسية ممثلة بالسيد العلم عبدالملك بدرالدين الحوثي- سلام الله عليه- وقيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ اللواء/ عبدالكريم أميرالدين الحوثي- يحفظه الله- الذي يحرص كل الحرص للارتقاء بالعمل المروري إلى المستوى الأفضل، كما أقدم الشكر والثناء لجميع منتسبي شرطة المرور للجهود التي يبذلونها بمهنية وانضباط ويقظة عالية والتي تجلت في النجاحات المرورية التي تحققت وتتحقق كل يوم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا