محليات

اختتام دورة تدريبية لمنتسبي أمن محافظة صنعاء

اختتام دورة تدريبية لمنتسبي أمن محافظة صنعاء

اختتمت بمستشفى الشرطة النموذجي بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة لدفعة الشهيد الدكتور أحمد صالح العبادي في الإسعافات الأولية التي نظمتها إﻷدارة العامة للخدمات الطبية والاجتماعية بوزارة الداخلية تحت شعار "الاستشعار بالمسؤولية واجب ديني".

وهدفت الدورة التي عقدت على مدى شهر إكساب 35 من منتسبي أمن محافظة صنعاء بالإسعافات الأولية للمستوى الأول والثاني وكذا الأمراض الشائعة والوبائية والتثقيف الصحي بغرض رفدهم للجبهات.
وفي حفل الاختتام أكد مدير أمن محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي اهتمام قيادة المحافظة بمجال التأهيل والتدريب لرفع مستوى الوعي الصحي لجميع الكوادر في مختلف المجالات العسكرية والإدارية في إدارة أمن بمحافظة صنعاء .
وأشار إلى أهمية الدورة لمنتسبي أمن المحافظة لإكسابهم المهارات والخدمات الاسعافية التي تساعد على إنقاذ حياة الجرحى والمصابين في الدقائق الأولى وتقليل الخسائر البشرية.
وحث على تطبيق كل ما تلقوا من المهارات والمعلومات الصحة وتنفيذه على المستوى الميداني والنزول لمختلف الجبهات.. مشيداً بإدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية وإدارة مستشفى الشرطة في تنفيذ الدورة لمنتسبي أمن محافظة صنعاء.
من جانبه أشار نائب مدير الخدمات الطبية والاجتماعية بوزارة الداخلية العقيد علي بدر إلى الدورة التي تأتي في ظل الظروف التي تتعرض لها بلادنا من عدوان غاشم بهدف تدريب فرق طبية بجميع وحدات وزارة الداخلية والتي تهدف تغطية الوحدات الأمنية بالمحافظات بالكوادر الصحية الاسعافية.. بالإضافة إلى إمكانية مشاركتهم في تغطية المسارات اﻷمنية في الجبهات عندما يتطلب الأمر ذلك.
ولفت بأن إدارة الخدمات الطبية تقوم منذ إنشائها العمل علي تحسين الخدمات الطبية من خلال بناء الفرق الطبية الميدانية لرفد الجبهات وتقديم الخدمات الطبية للمقاتلين من رجال الأمن والعسكريين واللجان الشعبية لإنقاذ حياة الجرحى وتزويد تلك الفرق بالإمكانات المادية من سيارات إسعاف مجهزة والأدوية والمستلزمات.
كما ألقيت كلمة المشاركين ألقاها الدكتور هيثم عامر إلى أن أهمية الدورة التي ركزت علي كيفية التعامل مع المصابين الإسعافات المستوى الأول والثاني والتي تمثل أهمية كبيرة في إنقاذ حياة المصابين والجرحى في ميادين العزة والكرامة.. ولفت إلى أن جميع منتسبي الدورة سيكونون عند مستوى المسؤولية في الميدان والعمل تحت شعار "يد تدافع ويد تداوي".
تخلل حفل اختتام الدورة التي حضرها مدير إدارة الطب الوقائي بوزارة الداخلية أكرم عبدالرحمن المداني وعدد من ضباط ومنتسبي أمن محافظة صنعاء.. تقديم عرض ومشاهد للأعمال الميدانية التي نفذها الدارسون خلال أيام الدورة.
وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات التقديرية للمشاركين.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا