محليات

اختتام دورة سادسة حول مدونة السلوك الوظيفي بمعهد العلوم الإدارية

اختتام دورة سادسة حول مدونة السلوك الوظيفي بمعهد العلوم الإدارية

اختتمت دورة تدريبية سادسة حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل نظمتها وزارة الخدمة المدنية بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية.

استهدفت الدورة في خمسة أيام متدربين مثلوا الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية ومجلس القضاء الأعلى ووزارة التخطيط والتنمية والهيئة العامة للأوقاف والبنك اليمني للإنشاء والتعمير وصندوق رعاية المعاقين.
وفي الختام أوضح وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة عبدالله حيدر أن هذه الدورة تقام في إطار برامج تدريبية ضمن مشاريع تطويرية للقطاع الإداري للدولة تتضمن برامج نوعية تساهم في رفع الأداء المؤسسي بما يتوافق مع توجيهات قيادة الدولة والرؤية الوطنية.
واعتبر مشروع المدونة إحدى تلك المشاريع الوطنية التي تصب في هذا الجانب من خلال ما تتضمنه من قيم وأخلاقيات تشكل عاملا مهما في تعزيز وضبط سلوكيات الموظف وتحدد واجباته ومسؤولياته تجاه مرؤوسيه وزملائه والمواطن المستفيد من الخدمة.
ونوه بدور المتدربين الذي سيمثلون فرق التدريب لدى مؤسساتهم في إحداث تغيير إيجابي في السلوكيات لخدمة المجتمع والمواطن من خلال التنفيذ الميداني الذي سيشمل كافة وحدات الخدمة العامة.
وثمن جهود قيادة معهد العلوم الإدارية وكوادره التدريبية في الإشراف على العملية التدريبية والتأهيلية النوعية لقيادات وموظفي الجهاز الإداري للدولة ورفده بالكفاءات العلمية والمهنية المتميزة التي من شأنها النهوض بالعمل المؤسسي وتحقيق أهداف التنمية الإدارية.. من جانبه أشاد عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد القطابري بتفاعل المتدربين وحرصهم على الاستفادة من مخرجاتها واستيعاب مضامين برنامجها، مؤكدا أن دورهم الحقيقي يكمن فيما يحققونه ميدانيا في مختلف الجهات.
واعتبر مشروعي المدونة ودليل تطوير الخدمات مترابطين على اعتبار أن الموظف الذي يتمتع بقيم وأخلاقيات روحية وإيمانية ينعكس ذلك إيجاباً على أدائه لعمله وخدمته المتميزة للمواطن.
ودعا الدكتور القطابري رؤساء الجهات إلى التعاون مع فرق التطوير والمدونة وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاز مهامهم وإنجاحها على الوجه الأكمل.
فيما ثمن المتدرب عبدالجليل المروني في كلمة المشاركين كافة الجهود التي ساهمت في إنجاح الدورة والتي كان لها الأثر في إكسابهم معارف ومهارات نظرية وتطبيقية حول كل ما يتعلق بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.
تخلل الاختتام بحضور مدراء تنمية الموارد البشرية والتدريب والتأهيل بوزارة الخدمة المدنية عبدالرقيب البحري ومحمد العلماني ونائب عميد معهد العلوم الإدارية لشؤون التدريب نوال الحداد،وتم تكريم المتدربين بالشهادات وتكريم الوكيل حيدر من قبل قيادة المعهد.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا