ملف الأسبوع

ألوية النصر تقدم دعماً مالياً للمقاومة الفلسطينية

سلّمت ألوية النصر دعماً مالياً بمبلغ 132 مليوناً و500 ألف ريال لفصائل المقاومة الفلسطينية.
حيث تسلم الدعم المالي، مسؤول الملف الفلسطيني لأنصار الله - رئيس اللجنة المركزية لجمع التبرعات لحملة " القدس أقرب"

حسن الحمران وممثلا حركة الجهاد الإسلامي في صنعاء أحمد بركة، وحركة الجبهة الديمقراطية خالد خلفية.
وخلال التسليم أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ - رئيس التحرير نصرالدين عامر، على موقف الشعب اليمني الداعم للقضية الفلسطينية والمؤيد لعملية "طوفان الأقصى" وكذا العمليات البطولية التي تخوضها المقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان العدو الصهيوني.
وحمّل المجتمع الدولي والأنظمة المطبعة مع الكيان الصهيوني الغاصب، مسؤولية ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وجرائم يندى لها جبين الإنسانية.
وأشاد بمبادرة ألوية النصر من ضباط وأفراد وحرصهم على دعم فصائل المقاومة الفلسطينية الذين يسطرون ملاحم بطولية في مواجهة العدوان الصهيوني على قطاع غزة.
فيما أشار رئيس شعبة التوجيه المعنوي بألوية النصر العقيد محمد المدومي ورئيس شعبة الموارد البشرية بالألوية العقيد صادق العوبلي، إلى أهمية الدعم المالي المقدم من ضباط وأفراد ومنتسبي ألوية النصر دعماً وإسناداً للمرابطين في الصف متقدم في المقاومة الفلسطينية الباسلة والأبطال الذين نفذوا عملية "طوفان الأقصى" ضد العدو الصهيوني.
وأوضحا أن الدعم المالي جزء يسير من ألوية النصر للمساهمة في دعم صمود وثبات المرابطين من فصائل المقاومة الفلسطينية.
وأكدا استعداد الجنود والأفراد والضباط والمرابطين المشاركة في خوض معركة الجهاد المقدس إلى جانب المقاومة الفلسطينية نصرة للحق والدين ودحر الغزاة والمحتلين الصهاينة من الأراضي الفلسطينية.
وجدد المدومي والعوبلي، العهد بالسير على خط المقاومة وحمل القضية الفلسطينية واعتبارها الأولوية والاستعداد للتضحية من أجلها بالمال والنفس.
من جانبه أشار الحمران، إلى مواقف اليمن تجاه القضية الفلسطينية وأبطال المقاومة الذين يجترحون المآثر البطولية في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة الأمة.
وأكد أن اليمنيين يبذلون الغالي والنفيس من أجل القضية الفلسطينية ويعيشون من أجلها ويشعرون بها ويحملون وعياً كاملاً بأهمية القضية الفلسطينية وبحجم مؤامرات العدو الصهيوني.. لافتا إلى أن هناك أطماع كبيرة للعدو لاحتلال كل المقدسات بدعم ومساندة من دول التطبيع وعملاء الاستعمار الحديث.
وقال الحمران" إننا سنكون لهم رأس الحربة لمقاومة التطبيع الذي يسعى إلى تغيير البوصلة وحرف مسارها عن العدو الحقيقي للأمة والإنسانية".
فيما نوه ممثل حركة الجهاد الإسلامي بصنعاء أحمد بركة بمواقف الشعب اليمني حكومة وشعباً تجاه إخوانهم في فلسطين، وكذا تأكيد قائد الثورة على أهمية مشاركة الشعب اليمني، الشعب الفلسطيني حتى لو بلقمة عيشه.
وتطرق إلى مواقف اليمنيين وأدوارهم النضالية منذ انطلاق الثورة الفلسطينية.. وقال:" كانت كتائب المجاهدين اليمنيين سباقة إلى الالتحاق في العمل الفدائي آنذاك واستشهدوا وامتزج الدم الفلسطيني بالدم اليمني عام 1948م".
وأكد بركة، التطلع إلى أن تكون الحدود مطوية أمام هذه الطلائع في الكتائب لمشاركة المجاهدين في فلسطين في تحرير الأقصى ومسرى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
من جانبه أشاد ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خالد خليفة، بدعم ألوية النصر الذين آثروا على أنفسهم وأصروا على أن يجاهدوا في سبيل الله بالنفس والمال.
وأكد أنه لولا وقوف الأنظمة التي باعت نفسها للعدو لكان اليمانيون في الصفوف الأولى مع المجاهدين في غزة.. وقال:" أنتم تجاهدون اليوم بالمال وهو مقدم على النفس".

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا