ملف الأسبوع

طوفان الأقصى.. مقارنات ومقومات المواجهة

طوفان الأقصى.. مقارنات ومقومات المواجهة

العميد الركن:نجم عباد / 

إننا كعسكريين قدامى ودخلنا بعض الحروب سابقا وحاليا ومشروعات تكتيكية ونارية كثيرة جدا ودرسنا دراسات عسكرية شرقية وغربيه وهجين وحرب عصابات عند قيامنا بالتحليل العسكري لاي معركة نعتمد على ما درسناه وقاتلنا بموجبه لذا نحن نهتم كثيرا بدراسة المقارنات بين القوى المتحاربة .

وإذا قارنا بين أبطال غزة وفصائل محور المقاومة والجيش اليمني مع الناتو ماعدا قليل من الدول طبعا ستكون المقارنة بعيدة جدا من الناحية العسكرية والسياسية ولاقتصادية والجغرافية والإعلامية وكل أنواع المقارنة.. أولاً : الكيان مع الدول التي أتت لإسناده جيوش كبيرة ومدربة وجاهزيه عالية ومعدات متطورة وغطاء جوي دائم وحرب الكترونية متفوقة جدا ومستمرة وقوة بحرية وجوية هي الأقوى في العالم كله ووووالخ .
والمقاومة فصائل صغيرة تمتلك أسلحة تقليدية وحرب الكترونية بسيطة وغطاء جوي صفر ووووالخ ..
ثانيا : الفارق السياسي فمهول فالكيان ومن معه عندهم السياسة استخدام كل شي وكل كذب من اجل تحقيق هدف سياسي بعكس سياسة المحور القائمة على ان السياسة هي في قول الحق ويعتقدون ان الله سيسألهم حتى عن سبب صدقهم ولايعتمدون مبدأ الغاية تبرر الوسيلة ..
ثالثاً : اقتصاديا لامقارنة بين دول تمتلك مقدرات كل العالم وبين فصائل محاصرة لاتمتلك حتى مقومات المعيشة البسيطة ..
رابعاً : الجغرافيا الكيان ومن معه دول مفتوحة تطل على بحار العالم ولها مساحات واسعة للقتال وللتدريب والمناورة وخطوط إمدادها مفتوحة أمام العالم الذي يخدمها خوفا من شرها ووووالخ .. والمحور فصائل محاصره تحيط به الدول العميلة من كل جانب وتحيط به فصائل القاعدة وداعش في كل مواقعه وهى تنتظر سقوطه لتنقض عليه.. تخيلوا كيف يكون قتال فصائل المقاومة وهم في حال قلق كبير ان يتم مهاجمتهم من خلفهم بل ومن كل محيطهم ..
خامساً : إعلامياً
حال الإعلام كحال السياسة فتخيلوا إعلاماً يتحكم بكل العالم ويكذب كيف يشاء ويستخدم الدين والقوميات والعرقيات والمذاهب ووووالخ في خدمة المعركة التي يخوضها يقابله إعلام المحور إعلام بسيط وصادق ..
بموجب هذه المقارنات نحن كعسكريين نحكم انه لا وجه للمقارنة وإن المحور مجنون متهور وسوف يهزم في ايام قليلة جدا ..
لكن ما الذي حصل ..
1 - في غزة مازلت المعركة في بيت لاهيا وبيت حانون وجباليا والشجاعية وجحر الديك في شمال القطاع .. وفي الوسط الحرب دائرة في كل أطرافه ..
ومازالت صواريخ مقاومة فلسطين تستهدف تل أبيب وكل غلاف غزة ومازال كل شبر في القطاع يمثل مصيدة لمدرعات الكيان وأفراده .
والضفة الغربية في تصعيد مستمر ..
-2 في جنوب لبنان كل يوم استهداف لتجمعات العدو وكل يوم تصعيد جديد اخره صاروخ فلق يتحرك على انخفاض كبير ويتابع الهدف عبر الكيمرة المركبة عليه حتى يصتدم بالهدف وصواريخ كرنيت مطوره تصل إلى 10 كيلومتر والحرب الكترونية قائمة ..
3- في اليمن كل يوم استهداف للسفن الاسرائيليه والعسكرية الامريكية والبريطانية وكل يوم تطلق صواريخ ومسيرات باتجاه الكيان والتصعيد يتزايد يوميا .
4 - مقاومة العراق فصائل عديدة هلامية تضرب حيث تشاء يوم في قواعد أمريكا في العراق ويوم في سوريا ويوم تضرب جنوب إسرائيل ويوم تضرب حيفا ويوم تضرب في الأردن وكل يوم تسبب خسائر في إسرائيل ومن جاء لاسنادها ليس لديهم قواعد اشتباك ولاسقف محدد للمعركة ..
هنا ندرك قيمة الفرد الذي يكون القرءان منهجه والقتل في سبيل الله أمنيته وهوا يعتقد بالوعد اللاهي له بالنصر إذا اعد المستطاع وتحرك في سبيل الله..
لذا علينا عدم إغفال أهم شي في المقارنات وهو الفرد والمنهج الفكري الذي يتحرك بموجبه .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا