الأخبار |

علوان يتوج بلقب الناشئين وأيهم الحباري وصيفا ببطولة مربط الحباري لقفز الحواجز

26 سبتمبرنت:-

تواصلت على ميدان مربط الحباري للفروسية اليوم منافسات البطولة الأولى لقفز الحواجز لجميع الفئات ( براعم - أشبال - ناشئين - كبار )

علوان يتوج بلقب الناشئين وأيهم الحباري وصيفا ببطولة مربط الحباري لقفز الحواجز

26 سبتمبرنت:-

تواصلت على ميدان مربط الحباري للفروسية اليوم منافسات البطولة الأولى لقفز الحواجز لجميع الفئات ( براعم - أشبال - ناشئين - كبار )

وذلك على ميدان قفز الحواجز لمزرعة الاحضان لإنتاج الألبان والثروة الحيوانية للفترة من 21 إلى 24 يوليو الجاري بمشاركة 100 فارس يمثلون الكلية الحربية وكلية الشرطة ومربط الحباري للفروسية ونادي الوحدة بالرحبة واسطبل الأمير وذلك برعاية وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي بالتزامن مع الذكرى الثامنة لرحيل رجل الأعمال وفقيد الوطن الحاج علي محمد الحباري .
واقيمت اليوم منافسات الناشئين بمشاركة 35 فارسا تنافسوا على قطع مسلك مكون من ثمانية حواجز منها حاجز ثنائي مركب بلغ ارتفاع الموانع من 80 سم إلى متر و 5سم .

وشهدت منافسات الناشئين تنافسا كبيرا بعد أن تمكن خمسة فرسان من قطع مسلك المنافسة بدون أخطاء وضمن الزمن لتحسم جولة التمايز لقب البطولة وباقي المراكز الخمسة لتويج الفارس مروان علوان بلقب الناشئين وذهبت الوصافة للفارس أيهم الحباري.
وأقيمت جولة التمايز على مسلك مكون من اربعة حواجز بينها حاجز ثنائي مركب تم رفع الحواجز من متر و 10 سم إلى متر و 15سم .
وفيما يلي أسماء الفرسان الخمسة الأوائل المتوجين بألقاب فئة الناشئين وهم :-
المركز الأول الفارس مروان أحمد علوان على جواده الباسل من نادي الوحدة بزمن 25.23 ثانية وجاء في مركز الوصيف الفارس أيهم الحباري على جواده إسلام من مربط الحباري بأربعة أخطاء وزمن 26.05 ثانية وجاء في المركز الثالث الفارس عبد الحافظ حمران على جواده البرق من نادي الوحدة بأربعة أخطاء وزمن 30.52 ثانية وفي المركز الرابع الفارس غالب نجيب حمران على جواده البسام من الكلية الحربية بثمانية أخطاء وزمن 27.36 ثانية وجاء في المركز الخامس الفارس رياض بكيل اليمني على جواده الشامخ من كلية الشرطة بثمانية اخطاء وزمن 31.43 ثانية .
وأكد رئيس لجنة الحكام صادق مارش ان المنافسة كانت قوية في فئة الناشئين والتي حسمت القابها من خلال جولة تمايز بين الفرسان الخمسة الذين تأهلوا لهذه الجولة بدون اخطاء .
واعتبر مارش بأن البطولة قدمت مستويات قوية رغم فترة التوقف الطويلة للبطولات .
من جانبه أعرب الفارس مروان علوان عن سعادته البالغة بتحقيق لقب فئة الناشئين لبطولة مربط الحباري للفروسية مؤكدا بأن المنافسة كانت قوية بين جميع الفرسان المشاركين في هذه الفئة .
وأكد صاحب الوصافة الفارس أيهم الحباري بأن تحقيق المركز الثاني يعد مركزا مهما في هذه البطولة معتبرا بأن تحقيق لقب الوصافة سيمثل دافعا قويا له للمنافسة على الذهب في البطولات القادمة .

وتختتم منافسات البطولة الأربعاء القادم بإقامة منافسات الكبار والحفل الختامي والتكريمي للبطولة .
حضر منافسات اليوم وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور كمال الشريف ووكيل الأمانة حمود النقيب ورجل الأعمال الشيخ يحي علي الحباري وجمع غفير من محبي رياضة الفروسية .

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا