الأخبار |

روسيا تمتلك أكبر اقتصاد في أوروبا

صرح مكسيم أوريشكين مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن روسيا أصبحت تنافس اليابان لاحتلال المركز الرابع بين أكبر الاقتصادات في العالم.

روسيا تمتلك أكبر اقتصاد في أوروبا

صرح مكسيم أوريشكين مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن روسيا أصبحت تنافس اليابان لاحتلال المركز الرابع بين أكبر الاقتصادات في العالم.

جاء ذلك في حوار أجراه أوريشكين مع مجلة الخبير اليوم الثلاثاء أشار فيه إلى أن هناك تدهورا تدريجيا لدول الشمال وأن استمرار نمو القوة من نصيب دول الشرق والجنوب.

وقال أصبحت الصين الاقتصاد الرائد وباتت روسيا أكبر اقتصاد في أوروبا وهي تتفوق بالفعل على اليابان لاحتلال المركز الرابع في هذا السباق العالمي.

واوضح مساعد الرئيس الروسي ان الاقتصادات الآسيوية ارتفعت بشكل خطير للغاية في التصنيف العالمي فالهند حصدت المركز الثالث وصعدت إندونيسيا إلى المركز السابع وستبدأ قريباً في اقتحام مركز ألمانيا التي تحتل المركز السادس.

كما أشار المسؤول الروسي إلى أن الولايات المتحدة تعمل على تفكيك أوروبا وقتل صناعتها مضيفا بعد انتهاء مصدر النمو هذا ستركز على آسيا.

لكنه لفت إلى أن روسيا تتمتع بمكانة متميزة في مجال تطوير الصناعات مضيفا انه فازت ياندكس على غوغل في سوق سيارات الأجرة وهذا يؤكد أن لدينا كفاءاتنا الخاصة.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف بأن هذا العام أظهرت الصناعة الروسية خلافا للتوقعات الأولية المتشائمة للخبراء نموا قويا.

وقال مانتوروف يمكننا أن نقول بالتأكيد إن العام الحالي أصبح نقطة انطلاق لتطوير صناعة الأدوات الآلية.

وعلى نفس الصعيد أفادت وسيلة إعلام فرنسية بأن الاقتصاد الروسي ينمو على الرغم من العقوبات الغربية والصراع في أوكرانيا وأن الدعم الذي يحظى به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في البلاد لا يتزعزع.

وجاء في تلك الوسيلة ان الاقتصاد الروسي ينمو وينمو بشكل أسرع من اقتصاد منطقة اليورو.

وأوضحت صحيفة ليكسبريس الفرنسية أن الإنتاج الصناعي ارتفع أيضا بنسبة 7.5 % وأن الروس يدعمون موقف الرئيس بوتين بشأن العملية الخاصة.

وفي أوائل ديسمبر/ كانون الأول الجاري، قارن الرئيس بوتين، نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا وأوروبا في عام 2023 مشيرًا إلى أن الاقتصاد الروسي في هذا المجال يتفوق على أي اقتصاد أوروبي.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا