الأخبار |

70 ألف ضحايا الصراع في تيغراي

 كشف دبلوماسي إثيوبي سابق أن ما يصل إلى 70 ألف شخص لقوا مصرعهم إثر الصراع في إقليم تيغراي، المتواصل منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

  70 ألف ضحايا الصراع  في تيغراي

 كشف دبلوماسي إثيوبي سابق أن ما يصل إلى 70 ألف شخص لقوا مصرعهم إثر الصراع في إقليم تيغراي، المتواصل منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.


جاء ذلك في تصريحات لبرهان كيدان، النائب السابق لرئيس البعثة الدبلوماسية بالسفارة الإثيوبية لدى واشنطن، مستندا على معلومات من مصادر داخلية في إثيوبيا، حسبما نقلت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية الجمعة.
واستقال الدبلوماسي الإثيوبي من منصبه في أوائل مارس/ آذار الجاري، بسبب مخاوف بشأن الفظائع التي ترتكب في تيغراي.
وفي 4 نوفمبر، اندلعت اشتباكات في الإقليم بين الجيش الفيدرالي و”الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي”، قبل أن تعلن أديس أبابا في 28 من الشهر ذاته، انتهاء عملية “إنفاذ للقانون” بالسيطرة على الإقليم بالكامل، رغم ورود تقارير عن استمرار انتهاكات حقوقية بالمنطقة حتى اليوم.
وقال كيدان إن “معظم ضحايا الصراع “مدنيون، ومن الشباب، ويتراوح عددهم ما بين 60 إلى 70 ألف قتيل”، فيما لم تعلن السلطات الإثيوبية بعد عن عدد القتلى في حرب تيغراي، حسب الوكالة الأمريكية.
وأضاف أن الحرب المستمرة في تيغراي تقضي على سكان المنطقة البالغ عددهم أكثر من 6 ملايين نسمة، داعيا إلى محادثات سلام بين الحكومة والقادة الهاربين في المنطقة المحاصرة.
وأوضح أنه “بدون تسوية سلمية ومفاوضات، لا يمكن أن يحل السلام، فالحل الوحيد هو محادثات السلام”.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا