الأخبار

الجالية اليمنية وقفت ضد ترامب وصنعاء تتمنى من بايدن الوفاء بتعهداته

تمنى مسؤول رفيع في حكومة الإنقاذ الوطني من الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الوفاء بتعهداته التي كان قد أطلقها خلال حملته الانتخابية بوقف الحرب على اليمن.

الجالية اليمنية وقفت ضد ترامب وصنعاء تتمنى من بايدن الوفاء بتعهداته

وقال نائب وزير شؤون المغتربين الشيخ زايد الريامي في تصريح خاص لــ" 26 سبتمبرنت" أتمنى على الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن أن يبتعد عن النهج السياسي لسلفه المهزوم ترامب وأن لا يسير في طريق الغطرسة والتدخل في شؤون الدول الأخرى وأن يرفع يد أمريكا عن مساعدة الدول الغنية على الفتك بالدول الفقيرة وأن يوقف دعم بلاده لدول العدوان السعودي ـ الإماراتي على اليمن.
وأضاف :" اليمنيون على أمل في أن لا يتبع بايدن سياسة الغطرسة والاستكبار والهيمنة على الشعوب المستضعفة والتسلط على الدول لأن كل دولة وبلد يريد أن يكون مستقلا وله سيادته دون وصاية عليه من احد سواء كانت وصاية أمريكية أو غير أمريكية ".
وكان بايدن تعهد بتقييم علاقات بلاده مع الرياض ووقف الدعم الأمريكي لحرب الرياض على اليمن, مؤكدا التزام الولايات المتحدة بالقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان حتى مع أقرب الشركاء الأمنيين (في إشارة إلى السعودية), كما تعهد بالدفاع عن حق الناشطين والمعارضين السياسيين حول العالم في التعبير عن آرائهم بحرية دون خوف من الاضطهاد أو العنف.
وقال الريامي إن أبناء الجالية اليمنية المقدر عددهم بما يزيد عن الـ700 ألف في الولايات المتحدة وخاصة في ولاية ميتشغن وقفوا إلى جانب بايدن أملا منهم في أنه سيقف إلى جانب بلادهم في وقف الحرب على اليمن وإنهاء الحصار المفروض على شعبهم ووطنهم منذ 6 سنوات والتوقف عن قتل الأبرياء من اليمنيين, معتبرا أن استمرار العدوان على اليمن هو ما جعل أبناء الجاليات اليمنية في الولايات المتحدة يقفون ضد الجمهوري ترامب ومع الديمقراطي جو بايدن.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا