الأخبار

كيف تتجنب نزلات البرد

في فصل الشتاء تزداد عوامل الاصابات بنزلات البرد نظرا لبرودة الجو .

كيف تتجنب نزلات البرد

ويقدم المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة العامة والسكان عددا من النصائح الإرشادية والتوعوية للتعامل السليم والسديد مع الإنخفاض المتسارع في درجات الحرارة خلال موسم الشتاء .

حيث ينصح  بتخفيف شرب السوائل والماء البارد وتناول الآيسكريم خاصة عند الأطفال والحرص على تناول السوائل لأنها تساعد في تخفيف حدة الإفرازات، مما يسهل طرد المخاط من الجسم.

وكذا  تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والتي لها تأثير مدر للبول، وربما تؤدي الى الجفاف وهذا يؤثر على الكلى ووظائفها.

وايضا تجنب العصائر ذات النسبة العالية من السكر لأنها تحد من قدرة الجسم على محاربة الفيروسات المسببة لأمراض الشتاء الموسمية

وينصح المركز  بتناول الطعام الصحي الذي يحتوي على كل أنواع الفيتامينات خاصة فيتامين( د) والتي تكثر في الاجبان والالبان والاسماك والبيض والتعرض لاشعة الشمس ل15 دقيقة يوميا وفيتامين (سي) كالليمون والبرتقال والبقدونس والخضروات الخضراء

وايضا الإهتمام بشرب الماء بأستمرار كون الجو البارد لا يجعل الإنسان يشعر بالحاجة للشرب وهذا يؤدي لتقليله من الجسم مما يؤثر سلبا على وظائف الكلى والجهاز البولي .

وينصح  بإرتداء ملابس تقي من البرد خاصة في الساعات الاولى من الصباح والمساء .

وقال المركز" يعتبر الثوم مصدراً غنياً للمواد المضادة للأكسدة، ومضادًّا للجراثيم، كما أن لديه القدرة على تدمير الميكروبات مع تخفيف الألم المصاحب لنزلات البرد.

ونصح المركز ايضا بتناول الموز كونه من الفواكه الغنية بكثير من العناصر وبه نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد في تخفيف آلام العضلات والتشنّجات.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا