الأخبار

قوات العدو تخلي مستشفى الشفاء قسرا

أجبرت قوات العدو الصهيوني، اليوم السبت، الطواقم الطبية والمرضى والجرحى والنازحين في مجمع الشفاء الطبي بغزة على مغادرته قسرًا، تحت طائلة التهديد.

قوات العدو تخلي مستشفى الشفاء قسرا

واكد صحفيون في غزة أن العدو أخلى قسرا مستشفى الشفاء من كافة النازحين والمصابين القادرين على المشي ومعظم الطواقم الطبية.

وقال المدير العام لوزارة الصحة بغزة منير البرش، في تصريحات: إن قوات الاحتلال طلبت مبكرًا إخلاء مجمع الشفاء من الطواقم الطبية والجرحى والمصابين والنازحين.

وذكر أن الأمم المتحدة اتصلت وأبلغت أنها ستعمل على تنسيق إخراج الجرحى والمرضى الذين لا يستطيعون التحرك حيث ستعمل لإخراجهم.

وأكد أن 120 مريضًا ومصابا بما فيها الأطفال الخدج بقوا في المشفى وإلى جانبهم 5 أطباء للإشراف على عملية تنسيق خروج الجرحى، مضيفا: الأطفال الخدج لا يزالون داخل المستشفى ونحن على تواصل مع الصليب الأحمر بشأنهم.

وأشار إلى أنهم خرجوا من بين الدبابات وفوهات البنادق من قناصة العدو، ومن بين وسط الدمار الهائل.

وأوضح أن العدو حدد مسار للتحرك من المستشفى عبر شارع الوحدة ومن ثم التحرك باتجاه صلاح الدين للانتقال إلى جنوب قطاع غزة.

بدوره، أكد مشرف الطوارئ في مجمع الشفاء الدكتور عمر زقوت أن قوات العدو طلبت مغادرة المستشفى ولم يتمكن الجميع من الخروج.

وذكر أثناء مغادرته مع المئات أنهم أجبروا على الخروج، والمشاهد في الطريق مؤلمة نتيجة الدمار ووجود جثث شهداء، ويطلب منهم رفع أيديهم للأعلى.

وأشار إلى أن وضع الكادر الطبي وحال المستشفى كان صعبا جدا والماء والكهرباء مقطوعان منذ أكثر من أسبوع، مضيفا أنه طلب من النازحين التوجه إلى شارع الوحدة وكثير من الأطفال والكبار لم يتمكنوا من مواصلة السير.

وفي وقت سابق صباح اليوم أمهلت قوات العدو الصهيوني، الأطباء والجرحى والنازحين داخل مجمع الشفاء الطبي ساعة واحدة للإخلاء.

ولم تكتفي قوات العدو الصهيوني من اقتحام مجمع الشفاء الطبي، وتفتيشه وتخريب معداته بعد حصاره لأيام بالدبابات والقناصة، وقطع الكهرباء والمياه عن أقسامه، إذ عمدت اليوم لإخلائه من المرضى والنازحين.

وحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، ليل الجمعة/السبت، فإنه منذ 8 أيام لم تدخل إلى مجمع الشفاء أي إمدادات طعام ولا ماء مؤكدة وفاة 51 من المرضى بينهم 4 من الأطفال الخدج خلال هذه الفترة.

وقالت إن مجمع "الشفاء أصبح معزولا عن العالم تماما بسبب انقطاع الاتصالات المرضى يتضورون جوعا.. القمامة المتراكمة تشكل مهددا جديدا للمحاصرين فيه".

ومنذ 43 يوما يشن العدو الصهيوني عدوانا وحشيا على غزة، خلفت أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء الجمعة.

إلى ذلك تداول ناشطون مشاهد من باحة مستشفى الأندونيسي بغزة لوصول 60 شهيدا إثر قصف العدو الصهيوني على القطاع المحاصر.

 

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا