الأخبار

الخارجية:لكافة السفن حرية التحرك ما عدا المرتبطة بالكيان

26 سبتمبرنت:

بعث المهندس هشام شرف عبدالله،وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال برسالة خطية موجهة إلى الأمينة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية السيدة ريبيكا غرينسبان .

الخارجية:لكافة السفن حرية التحرك ما عدا المرتبطة بالكيان

وأكد وزير الخارجية في الرسالة موقف حكومة الجمهورية اليمنية وقواتها المسلحة على ضمان أمن حرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر وبحر العرب و أهمية حماية المرور الآمن للتجارة العالمية لما له من تأثير فعال على مستويات النمو الاقتصادي للبلدان النامية و الأقل نمواً .

كما أكدت الرسالة على ثبات موقف الجمهورية اليمنية الرافض لما يجري في قطاع غزة من جرائم و حرب إبادة جماعية للمدنيين هناك،في ظل تقاعس و فشل صارخ من قبل المجتمع الدولي و مؤسساته خاصة مجلس الأمن الذي لم يتدخل لوقف تلك الجرائم التي يقوم بها الكيان الصهيوني.

و جدد الوزير تأكيد حكومة الجمهورية اليمنية على أن السفن كافة لها حرية التحرك من و إلى البحر الأحمر و بحر العرب دون أية قيود بإستثناء السفن المملوكة  للعدو الصهيوني أو المتجهة إليه، حتى توقف العدوان ودخول  المساعدات الإنسانية و الغذائية والوقود إلى قطاع غزة.

وتطرقت الرسالة الى التصريحات الإعلامية الصادرة عن مسؤول في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة و التنمية (الأونكتاد)بتاريخ 25يناير 2024،التي اتصفت بالمبالغة ورسم صورة قاتمة للوضع القائم في البحر الأحمر و إنعاكسها على تكاليف التجارة العالمية..حيث أكدت الرسالة على أن حرية الملاحة في البحر الأحمر وبحر العرب مكفولة و تسير بشكل طبيعي باستثناء السفن المملوكة لإسرائيل أو تلك المتجهة إليها،وأن هذا الإجراء  سيتوقف حالما تم وقف العدوان و دخول المساعدات الغذائية والدوائية والوقود إلى قطاع غزة،دون أية عوائق.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا