الأخبار

حشود مليونية في المدن اليمنية تحت شعار "مسارنا مع غزة .. قدما حتى النصر"

خرجت في المدن والمحافظات اليمنية اليوم الجمعة مسيرات مليونية منددة بالعدوان الامريكي البريطاني وتاييدا للعمليات البحرية للقوات المسلحة اليمنية نصرة لغزة وذلك تحت شعار "مسارنا مع غزة .. قدما حتى النصر".

Previous Next

- محافظة الضالع

حيث خرجت محافظة الضالع اليوم مسيرتان حاشدتان ووقفات جماهيرية تحت شعار "مسارنا مع غزة .. قدما حتى النصر". 

و شهدت مديرية دمت بالمحافظة مسيرة حاشدة تقدّمها القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة صالح حاجب، ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد المراني رفع المشاركون فيها العلم الفلسطيني، وهتافات البراءة من أمريكا وإسرائيل.

ورددوا الهتافات المنددة بجرائم العدوان الصهيوني - الأمريكي بحق الشعب الفلسطيني.. مؤكدين أن أمريكا هي أم الإرهاب، وتشكل مع العدو الإسرائيلي والبريطاني الخطر الحقيقي على الملاحة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، والأمن والسلم الدوليين.

كما أكد أبناء محافظة الضالع الاستمرار في نصرة الأقصى وفق مسار ثابت وراسخ، انطلاقاً من الهوية الإيمانية.

وفي مديرية قعطبة، أقيمت مسيرة حاشدة ندد المشاركون فيها باستمرار الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة وما يقوم به من حصار وتجويع للفلسطينيين.

وأكدوا أن العدوان الأمريكي - البريطاني على اليمن لن يثني أبناء الشعب اليمني أو يغير مساره وموقفه المساند للشعب والمقاومة الفلسطينية حتى تحقيق النصر.

إلى ذلك شهدت مديريتا جبن والحشاء وقفات جماهيرية، نصرة للشعب الفلسطيني وتأييدا لقرارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في التعاطي مع خيارات دعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأشادوا بمواقف قائد الثورة والقوات المسلحة تجاه نصرة المقاومة الفلسطينية، منددين بتخاذل معظم الأنظمة العربية إزاء إسناد القضية الفلسطينية.. معتبرين الموقف اليمني المساند لغزة تجسيدا للهوية الإيمانية والواجب الديني والأخلاقي في نصرة القضية المركزية للأمة.

- محافظة ريمة:

وشهدت محافظة ريمة، اليوم مسيرات جماهيريةً حاشدةً، تأكيداً على استمرار الموقف اليمني الثابت والمبدئي مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار "مسارنا مع غزة .. قدماً حتى النصر".

وردد المشاركون في المسيرات بمركز المحافظة الجبين ومديريات المحافظة، بحضور وكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية ومسؤولي التعبئة ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية، هتافات الحرية والبراءة من أعداء الله أمريكا وإسرائيل.

وأكدوا الاستعداد الكامل لمواجهة غطرسة العدو الصهيوني الأمريكي، وما يرتكبه من جرائم يندى لها جبين الإنسانية في غزة والأراضي المحتلة.

وجدد أبناء ريمة الاستجابة والتأييد لقرارات القيادة والوقوف صفاً واحداً إلى جانب القوات المسلحة لمواجهة أي تصعيد ضد اليمن وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وطالبوا بفتح الممرات البرية لأحرار الشعب اليمني التواقين للالتحام مع العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوربياً وتلقينه الدروس القاسية والضربات المؤلمة.

-محافظة البيضاء:

كما شهدت محافظة البيضاء، اليوم، مسيرات ووقفات جماهيرية حاشدة مناصرة للقضية الفلسطينية وتنديدا بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة، وتحديا للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن تحت شعار "مسارنا مع غزة .. قدماً حتى النصر".

ورفع المشاركون في المسيرات بمدينتي البيضاء ورداع ومديرية السوادية، وتقدمها محافظ البيضاء عبدالله أدريس ووكلاء المحافظة و القيادات المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية والعلماء، العلمين اليمني والفلسطيني، وهتفوا بالشعارات المنددة بمجازر العدوان الصهيوني بحق أبناء غزة والأراضي المحتلة، وتحديا للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن .

وأيد المشاركون في المسيرات والوقفات، القرار التاريخي لرئيس المجلس السياسي الاعلى اعتبار أمريكا وبريطانيا دولتين معاديتين لليمن جراء عدوانهم على اليمن وقطاع غزة. وأكدوا تأييد ابناء البيضاء للقرارات التي يتخذها قائد الثورية السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، في إطار مشاركة اليمن بمعركة "طوفان الأقصى"، ومنع عبور السفن المرتبطة بالاحتلال والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب.

- محافظة اب:

وشهدت مدينة يريم بمحافظة إب اليوم مسيرة جماهيرية لأبناء مديريات المربع الشمالي "يريم، السدة، النادرة، الرضمة" تحت شعار "مسارنا مع غزة.. قدماً حتى النصر".

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المؤكدة على الموقف المبدئي للشعب اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة الإجرام الأمريكي الصهيوني حتى تحقيق النصر.

وخلال المسيرة التي شارك فيها عضوا مجلس الشورى محمد التويتي وعبدالله الفرح العلمين اليمني والفلسطيني، أكد مدير مديرية النادرة عبدالجليل الشامي أن الشعب اليمني توج موقفه المساند للشعب الفلسطيني بخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، والرد على ما يرتكبه كيان العدو من مجازر وحشية وحرب إبادة في غزة.

وحث على مواصلة الاستنفار والتعبئة والتحشيد لدعم ونصرة الأقصى والشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

- محافظة لحج:

وأقيمت في مديرية القبيطة بمحافظة لحج اليوم مسيرة حاشدة نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار "مسارنا مع غزة.. قدماً حتى النصر".

وردد المشاركون في المسيرة بحضور مدير المديرية وحيد الخضر، ومسؤول التعبئة العامة جميل الصوفي، وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، الهتافات المنددة بجرائم الإبادة والتجويع التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بدعم أمريكي غربي. وأكدوا النفير العام والتعبئة والتحشيد استعداد لمعركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" والرد على تصعيد العدوان الأمريكي البريطاني.

واستنكر بيان صادر عن المسيرة الصمت العربي والإسلامي المخزي إزاء استمرار العدو الصهيوني في إبادة الشعب الفلسطيني في غزة. ودعا الدول والشعوب العربية والاسلامية إلى التحرك الفوري لنجدة الأشقاء في غزة قبل فوات الأوان.

وبارك البيان عمليات القوات المسلحة اليمنية في البر والبحر واستهداف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية نصرة للشعب الفلسطيني.. مطالبا بتوجيه المزيد من الضربات حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشاد بالعمليات البطولية للمقاومة في غزة ولبنان والعراق.. مؤكدا على أهمية الاستمرار في مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا