الأخبار

عدن: فرض جرعة جديدة في اسعار النفط

فرضت سلطات الاحتلال في عدن اليوم السبت جرعة سعرية غير معلنة في أسعار المشتقات النفطية هي الثانية منذ نهاية يونيو الماضي.

عدن: فرض جرعة جديدة في اسعار النفط

وقالت مصادر محلية إن ” شركة النفط بعدن حددت سعر جالون البنزين سعة 20 لتر بمبلغ 29 ألف ريال، بزيادة ألف ريال عن التسعيرة التي فرضتها نهاية يونيو الماضي”.

وأضافت أن مقدرا الزيادة في سعر لتر البنزين الواحد 50 ريال بناء على طلب من بنك عدن لمواجهة ما اسماه التحديات الاقتصادية من الإيرادات.

وبينت أن استمرار الجرع السعرية في البنزين تبعاتها كارثية على ارتفاع مختلف السلع والمواد الغذائية الأساسية مع استمرار انهيار العملة المحلية مقابل الدولار الأمريكي الذي وصل لقرابة 1900 ريال يمني، وارتفاع سعر الريال السعودي الذي وصل 500 ريال يمني، مرجحة المزيد من الانهيار للعملة في عدن.

وفشل بنك عدن الخاضع لتحالف العدوان للحد من انهيار العملة المحلية هناك ليزيد الطين بلة بتنفيذ الإملاءات الأمريكية الجديدة ضد عدد من البنوك اليمنية في صنعاء.

وبدأ انهيار العملة المحلية في المناطق الواقعة تحت سيطرة الاحتلال مع فرض اجراء نقل إدارة البنك من صنعاء واقدام حكومة المرتزقة على طباعة قرابة 6 ترليون من العملة غير القانونية دون غطاء نقدي واغراق السوق المحلي بين عامي 2016ـ2021م،

وفرضت صنعاء بالمقابل اجراءات وقائية صارمة ضد تداول هذه العملة ومنع وصولها الى المناطق المحررة الامر الذي ساهم في استقرار اسعار الصرف عند حدود آمنة .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا