الأخبار

صنعاء.. فعاليات ووقفات للهيئة النسائية بذكرى عاشوراء

نظمت الهيئة النسائية في محافظة صنعاء فعاليات خطابية بذكرى استشهاد سبط رسول الله الإمام الحسين -عليه السلام- تحت شعار "هيهات منا الذلة".

صنعاء.. فعاليات ووقفات للهيئة النسائية بذكرى عاشوراء

ففي مديرية صنعاء الجديدة، نظمت الهيئة النسائية فعالية ثقافية، أكدت الحاضرات فيها أهمية إحياء هذه الذكرى لما تحمله من دلالات تستوجب من أبناء الأمة الاستفادة منها لمواجهة الظلم والطغيان والاستكبار.

تخللت الفعالية فقرات معبّرة. عقب الفعالية، نُظمت وقفة لمباركة الإنجازات الأمنية وتأييداً لقرارات قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ الخيارات لحماية مصالح الوطن ونصرة للمقدسات الإسلامية.

ونددت المشاركات في الوقفة بجرائم الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، بدعم أمريكي وبريطاني، وتواطؤ وخذلان الأنظمة العربية.

وأكد بيان الوقفة استعداد حرائر المديرية للتضحية بالنفس والمال في سبيل الله مهما كانت التحديات والتهديدات. وبارك العمليات البطولية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني ..

لافتاً إلى أن "هذا الإنجاز لم يكن الوصول إليه لولا تضحيات الشهداء والمرابطين، وصبر وثبات الشعب اليمني وحكمة قائد الثورة".

كما أكد البيان التأييد الكامل والمطلق للإجراءات والخطوات التي يتخذها السيد القائد في مسار التغييرات الجذرية، التي أعلن عنها في خطاباته.

وفي مديرية بني حشيش، نظمت الهيئة النسائية فعاليتين خطابيتين في عزلتي رجام وعيال مالك وغضران، بذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام- تحت شعار "هيهات منا الذلة".

وتطرقت المشاركات إلى محطات من حياة ومآثر ومناقب الإمام الحسين -عليه السلام - بخروجه في وجه الطغاة والمستكبرين.

وأكدن أن يوم عاشوراء محطة هامة للتزود بالقيم، والثبات على الحق مهما كانت التحديات، ومهما بلغت قوة الباغي.

ونُظمت عقب الفعاليتين، وقفتان تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يعيش مع الشعب اليمني مظلومية الشهيد الإمام الحسين -عليه السلام - جراء العدوان والحصار الصهيوني والأمريكي والبريطاني.

وباركا بيانا الوقفتين نجاح الأجهزة الأمنية في القبض على شبكة التجسس الأمريكية، وإفشال المخططات الرامية إلى زعزعة الاستقرار، واستهداف الاقتصاد الوطني، والنسيج الاجتماعي للتنمية.

وأعلن البيانان تأييد حرائر بني حشيش وتفويض قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ الخيارات لحماية مصالح الشعب اليمني، وإسناد المقاومة الفلسطينية في مواجهة غطرسة الكيان الصهيوني الغاصب.

وفي مدير مناخة، نظمت الهيئة النسائية فعالية ثقافية بذكرى يوم عاشوراء - استشهاد الإمام الحسين - عليه السلام.

وأشارت كلمات المشاركات في الفعالية إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من هذه الذكرى .. لافتات إلى أن استهداف الحسين ومحاولة إفشال مشروعه، عبر قتله وتصفيته، مثّل حرباً على الإسلام والقرآن والرسالة المحمدية.

تخللت الفعالية فقرات معبّرة.

وعقب الفعالية نُظمت وقفة لمباركة الإنجازات الأمنية وتأييدا لقرارات قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ الإجراءات المناسبة للدفاع عن مصالح الوطن، ونصرة لغزة والمقاومة الفلسطينية.

وأكد بيان الوقفة التأييد المطلق لقائد الثورة في كل الخيارات المناسبة للدفاع عن مصالح الشعب اليمني، وإسناد المقاومة الفلسطينية، والانتصار للمقدسات الإسلامية.

كما أكد البيان تفويض قائد الثورة في اتخاذ ما يراه مناسبا في مسار التغييرات الجذرية والإصلاحات الشاملة لمؤسسات الدولة كأساس للانطلاق نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة.

وبارك البيان الإنجاز الأمني بكشف خلايا التجسس الأمريكية والإسرائيلية .. منوها بالعمليات البطولية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني وداعميه؛ نصرة للشعب الفلسطيني.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا