الأخبار

لجنة نصرة الاقصى تدعو للخروج المليوني في مسيرات الجمعة المقبلة

26 سبتمبرنت:-

ناقشت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى في اجتماعها الأسبوعي اليوم برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، المواضيع المدرجة في جدول أعمالها ذات الصلة بمواصلة نصرة الشعب اليمني لأبناء الشعب الفلسطيني المظلومين في قطاع غزة.

لجنة نصرة الاقصى تدعو للخروج المليوني في مسيرات الجمعة المقبلة

واستعرضت اللجنة أبرز التطورات التي شهدتها الساحة الوطنية والإقليمية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية بما في ذلك استمرار الأنظمة الخليجية والعربية المطبّعة بخذلان أبناء غزة ونصرة وإسناد العدو الصهيوني وإمداد قواته بالغذاء والمستلزمات الأساسية الأخرى عن طريق البر.

وحيتّ اللجنة العليا جماهير الشعب اليمني على خروجهم المليوني الكبير والمبارك يوم الجمعة الماضي في أمانة العاصمة والمحافظات استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأكدت على ما حمله ذلك الحضور العظيم من رسالة واضحة ومدوية للعالم أجمع على موقف الشعب الواضح والمبدئي في الثبات على الحق ومواصلة مناصرة الشعب الفلسطيني الشقيق كواجب إيماني وإنساني لا تراجع عن القيام به مهما كانت التحديات، حتى إنهاء العدوان والحصار الإسرائيلي الأمريكي المجرم على أبناء غزة وإدخال الغذاء والدواء والاحتياجات الأساسية الأخرى إليهم.

وأشادت اللجنة بالعمليات العسكرية الاحادية القوات المسلحة اليمنية وقواتها البحرية والصاروخية والسلاح المسير وعمليات الإسناد المشتركة مع المقاومة العراقية المنفذة خلال الأسبوع الجاري نصرة لأبناء غزة الأحرار والمقاومة الفلسطينية الباسلة وآخرها استهداف سفينتين اخترقتا حظر الوصول إلى مواني فلسطين المحتلة منها سفينة في البحر الأحمر وأخرى في البحر الأبيض المتوسط.

وأكدت اللجنة دعمها ومباركتها لمسار التصعيد المستمر للشعب اليمني وقواتها المسلحة ضد العدو الصهيوني الذي ازدادت مجازره وجرائمه دموية وتوحش ضد أبناء غزة خاصة الأطفال والنساء والشيوخ وآخرها ارتكابه تلك المجزرة المروعة بحق النازحين بمواصي خان يونس جنوب غزة وراح ضحيتها أكثر من 400 شخص ما بين شهيد وجريح وصدمت مناظرها العالم أجمع.

ونددت اللجنة بهذه المجزرة المروعة وغيرها من المجازر اليومية التي ارتكبت بحق أبناء غزة حتى يوم أمس ونجم عنها استشهاد قرابة 40 ألف جلّهم أطفال ونساء.

وأشارت إلى أن تلك المجازر ومشاهدها المؤلمة والصادمة حركت الضمير العالمي أجمع بما في ذلك الشعوب في الدول الداعمة أنظمتها للكيان الصهيوني وفي مقدمتها أمريكا، ما عدا ضمير الأنظمة العربية خاصة المطبعة والعميلة منها.

واستنكرت اللجنة وبأشد العبارات النهج المعيب لتلك الأنظمة التي لم تكتف بخذلان غزة، بل ودعمت علانية العدو الصهيوني وحرب الإبادة التي يشنها ضد أبناء غزة وسخرت وسائل إعلامها في خدمة العدو الصهيوني والدفاع عن جرائمه ومجازره اليومية.

وطالبت الشعوب العربية بالاضطلاع بدورها في مناصرة الشعب الفلسطيني وممارسة الضغوط على أنظمتها التي تثبت بسلوكها المنحاز للعدو عدم أهليتها وخيانتها لدينها وأمتها.

وأدانت اللجنة الانحلال الأخلاقي الذي يتسيد اليوم المشهد العام في السعودية ومواسم الرقص المجون التي تقام في أرض الحرمين الشريفين وصوت صرخات وآهات الشعب الفلسطيني ودمائه الزكية التي تُراق على مدار الساعة بدم بارد.

ونددت بدعم النظام السعودي للعدو الصهيوني وما يقوم به حاليا من تجهيزات كبيرة لمد العدو بالمساعدات المتنوعة عبر جسر بري يصل إلى الأراضي الفلسطينية فيما أبناء غزة يتضورون ويموتون من الجوع خاصة الأطفال منهم.

وأكدت اللجنة العليا في سياق تطرقها لتدشين العام الدراسي الجديد إلى أهمية اضطلاع المعنيين بوزارة التربية والتعليم ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات بدورهم في التركيز على حضور القضية الفلسطينية في الأنشطة والبرامج المدرسية لما فيه ترسيخ الوعي في أوساط الطلاب بأهمية القضية المحورية وخلفياتها كقضية الأمة العربية والإسلامية الأولى.

وأقرت اللجنة البرنامج التنظيمي للمسيرة الأسبوعية الكبرى بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء عصر يوم الجمعة المقبلة والمسيرات التي ستقام بالتزامن في المحافظات والمديريات نصرة وإسنادا لغزة وأهلها الأحرار المظلومين بعنوان "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل .. هيهات منا الذلة".

ودعت اللجنة أبناء الشعب اليمني الحر الكريم إلى الخروج والمشاركة المليونية في مسيرات يوم الجمعة المقبلة ومواصلة العمل الجهادي المبارك في نصرة أبناء غزة وإسناد المجاهدين الشرفاء الأبطال في فصائل المقاومة الفلسطينية حتى تحقيق النصر.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا