الأخبار

موقع أمريكي : واشنطن لم تعد تعرف ماذا ينبغي عليها فعله تجاه اليمنيين

26 سبتمبرنت:-

قال موقع اخباري أمريكي، الاثنين، إن واشنطن لم تعد تعرف ماذا ينبغي عليها فعله تجاه اليمنيين بعد أن أصبح العمل العسكري والدبلوماسي عاجزين عن تحقيق أي نتيجة.

موقع أمريكي : واشنطن لم تعد تعرف ماذا ينبغي عليها فعله تجاه اليمنيين


وأشار موقع "war on the rocks" الأمريكي، الاثنين، إلى أن هذا هو الوضع الذي وجدت الولايات المتحدة نفسها فيه اليوم مع اليمنيين، فالتصعيد العسكري لم يجبرهم على وقف عملياتهم ضد السفن الصهيونية أو وقف هجماتهم على إسرائيل، ولم تجبرهم الدبلوماسية على ذلك أيضا.

وأضاف الموقع أن تكثيف استخدام القوة ضد اليمنيين من شأنه أن يعزز الشرعية الإقليمية لهم، وفي الوقت نفسه، فإن ذلك من شأنه أن يجر الولايات المتحدة إلى صراع لا يمكنها الفوز به، كما أكد المخاطر التي تشكلها أزمة البحر الأحمر، وأنه ينبغي أن تكون أولوية في المحادثات الأميركية مع الصين، واعتماد الصين كوسيط رئيسي في هذه القضية.

وقدم موقع "war on the rocks" نصيحة للبيت الأبيض قائلاً: يجب على واشنطن تجنب الفخ الذي يتحول فيه اليمن إلى فندق يمكنك الإقامة فيه ولكن لا يمكنك المغادرة منه، موضحاً أنه من الضروري أن تقنع الولايات المتحدة "إسرائيل" بالحفاظ على موقف دفاعي في
مواجهة المزيد من عمليات اليمنيين وعدم تنفيذ هجمات انتقامية متجددة.

داعياً أمريكا أن تتجنب بدء معركة لا تستطيع إنهاءها نظراً للمزايا الطبيعية التي يتمتع بها اليمنيون، وحصانتهم النسبية في مواجهة الهجمات الجوية، وسيطرتهم المحكمة على مصيرهم السياسي.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا