الأخبار

توقيع اتفاقية بين هيئة الطيران ومؤسسة الطرق لتنفيذ مشاريع بمجال النقل الجوي

ناقش اجتماع بوزارة النقل اليوم برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، المشاريع المشتركة بين هيئة الطيران المدني والمؤسسة العامة للطرق والجسور في مجال النقل الجوي، والمزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

توقيع اتفاقية بين هيئة الطيران ومؤسسة الطرق لتنفيذ مشاريع بمجال النقل الجوي

واستعرض الاجتماع الذي ضم وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، ووكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، ورئيسي هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر، والمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي، ووكيل هيئة الطيران المدني رائد جبل، آلية تنفيذ المشاريع الاستراتيجية لهيئة الطيران المدني والأرصاد وقطاعاتها المختلفة التي ستنفذها مؤسسة الطرق لتطوير البنية التحتية للنقل الجوي.

وفي الاجتماع أكد الدكتور مقبولي أهمية خدمات النقل البري والبحري والجوي في تلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني. وأشار إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالمشاريع الخدمية لقطاع النقل نظرا لأهمية هذا القطاع في التنمية الاقتصادية.

من جهته تطرق وزير النقل إلى أهم المشاريع التي تحتاج إلى الدعم من أجل تنفيذها.. مبينا أن قطاع النقل نفذ خلال الفترة الماضية مشاريع بمجال النقل الجوي والبري والبحري بتمويل ذاتي.

وأوضح أن المرحلة القادمة تتطلب من الجميع التعاون لدعم المشاريع الاستراتيجية في قطاعات النقل المختلفة.

إلى ذلك وقعت هيئة الطيران المدني والأرصاد والمؤسسة العامة للطرق والجسور على اتفاقية تعاون مشترك لتحسين وتطوير البنية التحتية للهيئة وقطاعاتها المختلفة بحضور نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية، ووزير النقل.

تضمنت الاتفاقية التي وقعها رئيسا هيئة الطيران الدكتور محمد عبدالقادر والمؤسسة العامة للطرق المهندس عبدالرحمن الحضرمي قيام المؤسسة بتنفيذ مشاريع ذات أهمية في قطاع المطارات أبرزها مطار صنعاء الدولي، وفقا للمواصفات والاشتراطات العالمية.

وأكد مقبولي أهمية الاتفاقية في تجسيد التعاون بين الهيئة والمؤسسة في مجال الإنشاءات وتطوير البنية التحتية.

فيما أشار الوزير الدرة إلى أن الاتفاقية ستسهم في تطوير البنية التحتية لمطار صنعاء الدولي الذي يتهيأ لاستقبال كافة الرحلات المدنية والوجهات المتعددة خلال الفترة القادمة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا