الأخبار

إدانات رسمية وشعبية واسعة في جريمة اغتيال القائد اسماعيل هنية

لاقت جريمة الكيان الصهيوني المجرم اغتيال القائد اسماعيل هنية ادانات رسمية وشعبية واسعة حيث ادان مجلس النواب هذه الجريمة البشعة.

إدانات رسمية وشعبية واسعة في جريمة اغتيال القائد اسماعيل هنية


معبرا عن أدانته لجريمة الاغتيال الآثمة والجبانة التي نفذها العدو الصهيوني المجرم بحق أحد رموز المقاومة، مؤكدا أن الإجرام الصهيوني تجاوز كل الحدود ما يتطلب من أحرار الأمة المزيد من الصمود والانتصار لهذه الدماء الزكية.

ودعا مجلس النواب إلى المزيد من وحدة الصف لمواجهة الغطرسة والصلف والاجرام الصهيوني.

وتقدم بخالص العزاء والمواساة لفصائل المقاومة الفلسطينية وكل أبناء الشعب الفلسطيني الأحرار، وأسرة القائد اسماعيل هنية وأنصاره ومحبيه، سائلا المولى عز وجل أن يتقبله في قوافل شهداء الأمة الأحرار وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وفي سياق متصل، أدان مجلس النواب العدوان الإسرائيلي الذي استهدف المدنيين في الضاحية الجنوبية في لبنان، والذي أدى إلى سقوط أكثر من ٦٨ شهيدا وجريحا، بينهم نساء وأطفال.
واعتبر مجلس النواب في بيان، استمرار العمليات الاجرامية بحق شعوب المنطقة تحديًا سافرًا للقوانين الدولية والأعراف الانسانية والقيم الاخلاقية وتصعيداً خطيراً يهدد الأمن والسلم في المنطقة والعالم.
وحمّل المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي مسؤولية الصمت والتغاضي عما ترتكبه قوات الاحتلال الصهيوني بدعم أمريكي بريطاني.
ودعا المجلس رؤساء واعضاء البرلمانات العربية والإسلامية والدولية والمجتمع الدولي وأحرار العالم إلى اتخاذ مواقف جادة ومسؤولة من شأنها وضع حد للاعتداءات الصهيونية المستمرة على المناطق والأعيان المدنية في لبنان بما في ذلك مجازر الإبادة المستمرة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.
على ذات السياق أدان مجلس الشورى العدوان الصهيوني الغاشم على المدنيين في الضاحية الجنوبية بلبنان، وجريمة الاغتيال الآثمة التي استهدفت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المجاهد إسماعيل هنية .
وأكد المجلس في بيان ، أن الكيان الصهيوني تجاوز بإجرامه كل الخطوط الحمراء وانتهك القوانين الدولية والإنسانية بدعم ومباركة أمريكا وثبت ارتهانها للقرار الصهيوني الذي أمعن في ارتكاب المجازر والاغتيالات السياسية.
وعبر عن بالغ العزاء والمواساة لكافة قوى المقاومة وحركة حماس في استشهاد المجاهد إسماعيل هنيه واحد إخوانه المجاهدين، مؤكداً أحقية المقاومة ومحور الاسناد باختيار الرد الرادع للكيان الصهيوني وإيقافه عند حده وإنهاء إجرامه في المنطقة.
وحمل البيان الكيان الصهيوني وأمريكا مسؤولية توسيع دائرة الصراع في المنطقة وما سيترتب على ذلك من تداعيات.. مطالبا رابطة مجالس الشيوخ والشورى والاتحادات البرلمانية والإقليمية والأمم المتحدة بإدانة هذه الجريمة النكراء، وممارسه الضغط في المحافل الدولية لإنهاء الاحتلال ومحاكمة قيادات الكيان الصهيوني كمجرمي حرب.
الى ذلك أدانت احزاب اللقاء المشترك جريمة الاغتيال السياسي التي قام بها الكيان الصهيوني باستهداف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية( حماس) المجاهد إسماعيل هنية في مقر إقامته في طهران.
وعبر اللقاء المشترك في بيان، عن خالص التعازي والمواساة للشعب الفلسطيني وحركة حماس وأسرة الشهيد ولقادة محور الجهاد والمقاومة في هذا الفقد المؤلم باستشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية.

وقال البيان " إننا إذ ندين هذه الجريمة التي قام بها العدو الإسرائيلي فإننا نؤكد أن العدو الصهيوني لم يكن ليقدم على مثل هذا العمل الإجرامي لولا الدعم والتأييد الأمريكي لكل جرائمه التي يرتكبها في عدد من عواصم محور الجهاد والمقاومة بعد فشله في تحقيق أهداف الحرب التي يقودها على غزة منذ انطلاق طوفان الاقصى قبل عشرة أشهر".

وأضاف "أننا على ثقة بأن هذا التصرف الهمجي الأحمق سيزيد من تماسك ووحدة وصمود المقاومة وكل ساحات الدعم والإسناد في مواجهة الغطرسة الصهيوأمريكية، وأن الحسابات الخاطئة لقيادات العدو الإسرائيلي سيكون مآلها هو التعجيل في زوال كيان الاحتلال".

وأعربت أحزاب اللقاء المشترك عن تأييدها لكل القرارات التي ستتخذها طهران وبغداد ولبنان وصنعاء وكل محور المقاومة للرد على العدو الصهيوني وإيلامه وردعه.

ودعت أحزاب اللقاء المشترك حكومات وشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم في نصرة فلسطين، وجبهات الإسناد العربية، ومضاعفة الجهود الرامية لكبح جماح الصلف الصهيوني ووضع حد لممارساته الإجرامية ورفع الصوت عالياً ضد السياسة الأمريكية المستفزة التي تمادت كثيراً في تشجيع الجريمة الصهيونية المستمرة.

من نا حية اخرى أدان تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان استهداف الكيان الصهيوني المدنيين في لبنان، وجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وأشار التحالف بيان إلى أن الكيان الصهيوني بتلك الجرائم والانتهاكات الصارخة إنما يسرع بزواله كسنة إلهية ومصير حتمي يتطلب من قوى محور المقاومة العمل الدؤوب وسرعة الرد المؤلم الذي يستنهض أحرار الأمة وقواها الحية للإسهام في هذه المواجهة الحتمية .

ودعا البيان إلى موقف إسلامي بعيداً عن أنظمة العمالة والخيانة والتطبيع التي تعتبر الصفحة السوداء المخزية في تاريخ الأمة.

الى ذلك خرجت، اليوم الأربعاء، تظاهرة حاشدة للأكاديميين وطلاب جامعة صنعاء للتنديد بجريمة اغتيال القائد اسماعيل هنية والعدوان الإسرائيلي على لبنان والعراق.

وردد المشاركون هتافات منددة بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وبالعدوان الصهيوني على غزة ولبنان والعراق وإيران.

وحمل المشاركون في التظاهرة صور السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي وصور الشهيد القائد إسماعيل هنية رئيس حركة حماس وشعار الحرية ولافتات المقاطعة.

وأكد بيان المسيرة، أن اغتيال القائد إسماعيل هنية لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة في المضي على خطى الشهداء حتى تحرير الأرض والمقدسات، مشددا على أن اليمن لن يتراجع خطوة في إسناد الشعب الفلسطيني مهما كان التضحيات.

واعتبر العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت جريمة غادرة، معلنا وقوفنا الكامل مع الشعب اللبناني العزيز ومقاومته الباسلة في مواجهة الغطرسة الصهيونية.

كما أدانت المسيرة الحاشدة العدوان الأمريكي الغادر على المجاهدين في العراق، لافتة إلى أن الاستهداف هو تأكيد على الشراكة الأمريكية الإسرائيلية في استهداف الأحرار والشرفاء من أبناء أمتنا.

وحيا البيان صمودَ الشعبِ الفلسطيني الأسطوري ومقاومته الباسلة وهم يسطرون أروع ملاحم التضحية والفداء في مواجهة العدو الإسرائيلي.

 من جانبه أدان مجلس القضاء الأعلى بأشد العبارات إقدام العدو الصهيوني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران.

واعتبر المجلس في بيان صادر عنه، هذا العمل انتهاكا صارخا وخرقاً لسيادة الدول والقانون الدولي، وجريمة تصعيدية تضاف إلى جرائم العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة وجنوب لبنان، وهو ما سيدفع المنطقة باتجاه المزيد من التوتر.

وثمن كل الأدوار والمواقف الشجاعة للدول والشعوب الحرة التي تضامنت وساندت الشعب الفلسطيني والانتصار لمظلوميته، في الوقت الذي تخلت عنه أغلب الأنظمة العربية والإسلامية.

وعبر المجلس عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة وذوي الشهيد هنية، ولدولة فلسطين الشقيقة وشعبها.

كما أدان مجلس القضاء العدوان الصهيوني على العاصمة اللبنانية بيروت أمس، وخروقات إسرائيل المستمرة للسيادة اللبنانية.. لافتا إلى أن هذه الجرائم لن تؤدي إلا إلى جر المنطقة نحو توسع الحرب وتهديد الأمن والسلم الدوليين.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية لوقف العدوان على غزة وخروقات إسرائيل لسيادة الدول والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.
 
 
تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا