الأخبار

اتلاف كميات كبيرة من الكيك والحليب مخالفة للمواصفات

اتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة كمية من الكيك بالشوكولاتة وحليب مخالف للمواصفات في الحديدة والراهدة.

اتلاف كميات كبيرة من الكيك والحليب مخالفة للمواصفات

وأوضحت الهيئة في بلاغ صادر عنها إنها أتلفت في الحديدة ثلاثة آلاف و٨٠٠ كرتون كيك محشو بصوص الشوكولاتة مخالف للمواصفات القياسية المعتمدة، من حيث قرب انتهاء فترة الصلاحية.

وأشار البلاغ إلى أنه تم في مركز رقابة الراهدة اتلاف أكثر من ٦٠ كرتون حليب مركز بدهن نباتي مخالف للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث قرب انتهاء فترة الصلاحية.

ولفت إلى أن عملية الاتلاف تمت بالتعاون مع الجمارك والأجهزة الأمنية وفقا للقانون والصلاحيات المخولة للهيئة انطلاقا من دورها في حماية صحة وسلامة المستهلك.

وأكد البلاغ أن الهيئة تعمل على تشديد الرقابة على السلع والبضائع في المنافذ ومراكز الرقابة للتأكد من صلاحية السلع والبضائع ومدى الالتزام بالمواصفات القياسية المعتمدة .

ودعت الهيئة في بلاغها كافة المستوردين والمصنعين والمنتجين إلى الالتزام بالمواصفات القياسية المعتمدة ومعايير النقل والتخزين لتحقيق صحة وسلامة المستهلك.

وأهاب البلاغ بالجميع التعاون مع الهيئة بما يسهم في تحقيق الحماية للوطن والمواطن من السلع المغشوشة والمهربة وغير الصالحة للاستخدام .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا