الأخبار

65 ألف قضية واردة الى النيابة العامة

 حققت النيابة العامة خلال العام الهجري المنصرم 1445، نقلة متميزة في إنجاز القضايا وتمكنت من البت في 60 ألف 642 قضية من أصل 65 ألف و96 قضية واردة إليها وبنسبة إنجاز بلغت 91% مقارنة بالأعوام السابقة.

65 ألف قضية واردة الى النيابة العامة

وذكرت النيابة العامة في تقرير صادر عنها أن هذه النسبة القياسية من الإنجازات ثمرة جهود حثيثة بذلتها قيادة النيابة وموظفيها رغم التحديات التي واجهها مثل شحة الإمكانيات وقلة العنصر البشري وكثرة القضايا الواردة.

وأشارت النيابة العامة في التقرير إلى الزيارات الميدانية المتكررة للنائب العام إلى النيابات الاستئنافية والابتدائية في أمانة العاصمة وبقية المحافظات والمتابعة عن قرب لسير العمل وتقديم الدعم والتشجيع لأعضاء النيابة في الميدان.

وحسب التقرير ساهمت لجان التفتيش القضائي في رفع مستوى الأداء وتلافي الأخطاء عبر التفتيش الدوري المفاجئ والمستمر لأعضاء النيابة، وتقديم المساعدة لهم في تجاوز بعض الصعوبات.

وبين التقرير أن جميع المكونات بمكتب النائب العام عملت على تنفيذ الخطط والبرامج التي تُسهم في تلبية متطلبات العمل الميداني، وتجسيد الرقابة والمتابعة بشكلٍ عمليٍ مستفيدة من أتمت أعمالها الإلكترونية عبر نظام سير الدعوي الجزائية المرتبط بجميع النيابات.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا