الأخبار |

مصر تلحق بالمغرب إلى نصف نهائي الأولمبياد

تأهل منتخب مصر، إلى نصف نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس بعد الفوز على باراجواي (5-4 ) بركلات الترجيح بعد التعادل (1-1) في الوقت الأصلي والإضافي لمباراة ربع النهائي.

   مصر تلحق بالمغرب إلى نصف نهائي الأولمبياد

تأهل منتخب مصر، إلى نصف نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس بعد الفوز على باراجواي (5-4 ) بركلات الترجيح بعد التعادل (1-1) في الوقت الأصلي والإضافي لمباراة ربع النهائي.

تقدم منتخب باراجواي لصالح دييجو جوميز في الدقيقة (71)، وتعادل إبراهيم عادل في الدقيقة (88).

وفي ركلات الترجيح، أحرز لمنتخب مصر أحمد نبيل "كوكا"، ومحمد النني، وكريم الدبيس، وحسام عبد المجيد، وإبراهيم عادل.

وسجل لصالح باراجواي دييجو جوميز ووالتر فييرا وماركوس جوميز وبارجويلا وتصدى حمزة علاء لركلة مارسيليو بيريز.

وتأهل الفراعنة بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي إلى نصف النهائي للمرة الثالثة بعد دورتي 1928، و1964 ولأول مرة منذ 60 عاما.

وانضمت مصر إلى المغرب في نصف النهائي، وهو إنجاز تاريخي أن يكون فريقان عربيان في المربع الذهبي، ليضمن العرب على الأقل ميدالية أولمبية لأول مرة في منافسات كرة القدم.

وكان المنتخب المغربي تفوق على أمريكا (4-0)، ويواجه المنتخب الإسباني في نصف النهائي، فيما ستواجه مصر، الفائز من مواجهتي فرنسا والأرجنتين.

بدأت المباراة بمحاولات من منتخب مصر للوصول لمرمى باراجواي سريعا، وتحرك أسامة فيصل خارج منطقة الجزاء لخلخلة دفاع باراجواي، لكنه مرر كرة بعيدة عن الخطورة.

وأضاع محمود صابر، فرصة خطيرة لصالح منتخب مصر بعد تمريرة عرضية حولها بتسديدة قوية فوق العارضة بغرابة.

 وسنحت محاولة قريبة لمنتخب باراجواي مع خطأ من جانب الحارس حمزة علاء في إمساك الكرة، لكن الدفاع المصري أبعد الخطورة ثم تسديدة قوية من باراجواي بجانب المرمى ليخرج الشوط الأول بالتعادل.

وأضاع منتخب مصر فرصة محققة مع بداية الشوط الثاني من عرضية أرسلها زيزو ولم يستغلها إبراهيم عادل، بينما أبعد حمزة علاء حارس الفراعنة كرة خطيرة ثم انفراد من باراجواي بتسديدة أنقذها حارس الفراعنة.

كما أضاع أسامة فيصل، فرصة سهلة بعد انفراد بالمرمى أبعدها الحارس ثم محاولة من جانب زيزو بتسديدة سهلة في يد الحارس.

وسجل منتخب باراجواي هدف التقدم في الدقيقة 71 عن طريق دييجو جوميز الذي استغل تمرير سريعة ووجه تسديدة في مرمى الفراعنة.

ووجه محمود صابر تسديدة قوية أبعدها حارس باراجواي.

وأشرك منتخب مصر بلال مظهر وأحمد عاطف ومصطفى سعد لتنشيط صفوفه على حساب محمود صابر، وأسامة فيصل.

ونجح منتخب مصر في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 88 عن طريق كرة عرضية متقنة أرسلها زيزو، وحولها إبراهيم عادل برأسه في مرمى باراجواي مع نهاية الوقت الأصلي بالتعادل.

بدأ الوقت الإضافي بمحاولة من باراجواي أبعدها الدفاع المصري بينما طالب منتخب مصر بضربة جزاء نتيجة خطأ ضد المهاجم بلال مظهر وراجع الحكم اللعبة عبر تقنية الفيديو ولكنه أكد عدم وجود مخالفة.

وسنحت محاولة لباراجواي بانطلاقة أبعدها عمر فايد، ثم رد منتخب مصر بكرة عرضية عن طريق إبراهيم عادل مع بداية الشوط الإضافي الثاني الذي شهد تراجعا بدنيا من جانب لاعبي المنتخبين.

وسنحت محاولة خطيرة من جانب منتخب باراجواي ولكن كوكا أنقذ الموقف.. وتعرض زيزو لإصابة في العضلة الضامة ليغادر المباراة لصالح زميله كريم الدبيس ويتحول كوكا إلى وسط الملعب.

 

وحاول منتخب باراجواي الوصول لمرمى حمزة علاء، لكنه عانى من عدم التركيز في الأمتار الأخيرة، وارتكب حسام عبد المجيد هفوة دفاعية كادت أن تسفر عن هجمة خطيرة لولا تدخله لإبعاد الخطورة، لكنه تورط في خطأ ضد لاعب باراجواي مع نهاية اللقاء بالتعادل واللجوء إلى ركلات الترجيح.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا