الأخبار |

5 شهداء جراء قصف صهيوني على سيارة في طولكرم بالضفة

 استشهد 5 فلسطينيين، صباح اليوم السبت، إثر قصف طائرة مسيرة لجيش العدو الصهيوني سيارة قرب بلدة زيتا شمالي الضفة الغربية.

   5 شهداء جراء قصف صهيوني على سيارة في طولكرم بالضفة

 استشهد 5 فلسطينيين، صباح اليوم السبت، إثر قصف طائرة مسيرة لجيش العدو الصهيوني سيارة قرب بلدة زيتا شمالي الضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو قصفت سيارة كان يستقلها 5 شبان على الطريق الوصلة بين بلدتي عتيل وزيتا شمال طولكرم ما أدى لاندلاع النيران فيها وتفحمها بالكامل واستشهادهم وتفحم أجسادهم.

وأكد مدير مستشفى ثابت الحكومي بطولكرم الدكتور أمين خضر: “ارتقاء 5 شهداء: شهيد معروف الهوية وهو هيثم نور الدين بليدي (25 عاما) من مخيم طولكرم و4 شهداء أشلاؤهم متفحمة، وموجودون في مستشفى ثابت الحكومي بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة مسيرة قرب بلدة زيتا شمال طولكرم”.

وقالت مصادر فلسطينية: إن قوات العدو اغتالت الشهيد هيثم بليدي أحد قادة كتائب القسام في طولكرم وثلاثة آخرين كانوا بجواره على متن السيارة المستهدفة.

 وأضافت المصادر أن طائرات الاستطلاع التابعة لجيش العدو تكثف تحليقها في سماء مدينة طولكرم.

وذكر سكان محليون، أنه عند وصول الفلسطينيين وقوات الدفاع المدني إلى موقع السيارة المستهدفة لإخماد النيران، اقتحمت قوات العدو محيط الموقع ومنعت طواقم الإسعاف من الاقتراب، حيث عاينت المركبة والجثامين، ثم دفع بتعزيزات عسكرية ترافقها 4 جرافات مجنزرة.

وشرعت جرافات العدو بعمليات تدمير واسعة في الشطر الغربي من المدينة، حيث دمرت البنية التحتية ومركبات وممتلكات عامة في محيط مسجد المرابطين ومجمع المحاكم.

ونعت فصائل العمل الوطني في محافظة  طولكرم الشهداء وأعلنت الإضراب الشامل والحداد على أرواحهم.

كما نددت بجريمة الاغتيال التي وصفتها بالجبانة والبشعة وبدم بارد وحملت العدو الإسرائيلي والمجتمع الدولي المسؤولية عن استهدافهم.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا