الأخبار

مواصفات السفينة “غورتون” التي تم استهدافها في خليج عدن

اعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم استهدافها سفينة Groton في خليج عدن بصواريخ باليستية وصفتها بأنها مناسبة ضمن عمليات اسناد الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب ابادة صهيونية في قطاع غزة.

مواصفات السفينة “غورتون” التي تم استهدافها في خليج عدن

وتشير المعلومات المتوفرة في مواقع تتبع الملاحة البحرية، إلى أن السفينة Groton” ” هي عبارة عن سفينة شحن حمولتها الإجمالية 27,322 طناً، ويبلغ طولها حوالي 212 متراً وعرضها 30 متراً، تم بناؤها عام 2002وترفع علم “ليبيريا”.

وتتواجد السفينة Groton” ” حالياً في جيبوتي، حيث انطلقت من الإمارات، وتنقل تسجيل ملكية السفينة بين عدة شركات منها، شركتا “” TUFTON OCEANIC و Groton” ” اليونانيتان، وشركة ” “RICKMERS REEDEREK الألمانية، وشركة GW Groton Holdings LLC” ” الأمريكية، وكان للسفينة أسماء أخرى منها BSL LIMASSOL – IMO 9246310″ -MAERSK NEW ORLEANS – E R WILHELMSHAVEN”.

ويأتي تعدد واختلاف أسماء السفينة والشركات المالكة كطريقة للتمويه حتى لا تقع في مرمى النيران اليمنية، لكن القوات المسلحة اليمنية تمتلك شبكة معلومات واسعة ودقة في الرصد وتتبع مسارات ووجهات السفن التي تستهدفها بعد التأكد من أنها تنتمي للفئات التي أعلنت وتعلن باستمرار أنها ستكون ضمن قائمة أهدافها، وهذه القائمة تشمل السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل والسفن الأمريكية والبريطانية، وسفن الشركات التي تنتهك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وتتبع سفينة Groton إحدى هذه الشركات، وفق بيان متحدث القوات المسلحة اليمنية.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع قد أكد، اليوم في بيان متلفز أن “القوات البحرية والقوة الصاروخية في القواتِ المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت من خلالِها سفينةَ Groton في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستية وكانتِ الإصابة دقيقة”،

واشار الى ان استهداف السفينة جاء بسبب انتهاك الشركة المالكة لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئ فلسطين المحتلة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا