الأخبار

صرف 246 مليون للطلاب ذوي الإعاقة في المحافظات

دشن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم الإثنين في صنعاء عملية صرف الدفعة الأولى من المساعدات الدراسية بمبلغ 246مليون و651 ألف و200ريال لعدد 2469 طالبا وطالبة ذوي الإعاقة للعام الدراسي 2023-2024م.

صرف 246 مليون للطلاب ذوي الإعاقة في المحافظات

وأكد المدير التنفيذي للصندوق الدكتور علي ناصر مغلي أن صرف المساعدات الدراسية للطلاب ذوي الإعاقة لمختلف المراحل الدراسية عبر هيئة البريد وفروعها بالمحافظات الحرة، بما فيهم طلاب ذوي الإعاقة في المناطق الخارجة عن سيطرة المجلس السياسي بمحافطة تعز.

وقال الدكتور مغلي إن "المبلغ شمل صرف المساعدات المتبقية للطلاب لدى الصندوق من مستحقات الدفعة الخامسة للعام الدراسي 2022-2023  بمبلغ 13 مليونا و813 ألف ريال، وصرف الدفعة الأولى للعام الدراسي 2023-2024 بمبلغ 163 مليونا و387 ألفا و500 ريال لكافة الطلاب ممن بياناتهم وثائقهم مكتملة وسليمة".

وأضاف أن صرف الدفعة الأولى للعام الدراسي 2023-2024 شملت عدد 544 منها في المناطق الواقعة خارج سيطرة المجلس السياسي بتعز بمبلغ 47 مليون ريال، إلى جانب صرف مستحقات الجامعات بمبلغ 21 مليون و710 ألف ريال.

وأوضح الدكتور مغلي أن إدارة الصندوق تحرص على إرسال المساعدات المالية بأسماء الطلاب وفقا لقاعدة البيانات الخاصة بهم التي يتم تحديثها سنويا لتشكل هذه الآلية ضمانا لوصول المساعدات الدراسية إليهم شخصيا بعيدا عن التكرار والازدواجية أو التلاعب بمستحقاتهم.

وأفاد أن تحويل المساعدات الدراسية للطلاب ذوي الإعاقة التزام قانوني وأخلاقي من إدارة الصندوق الإيفاء بحقوقهم للتخفيف من الأعباء المالية التي تثقل كاهلهم بهدف مواصلة تعليمهم دون انقطاع.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين إلى أن تحويل المساعدات المالية للطلاب ذوي الإعاقة في المناطق الواقعة خارج سيطرة المجلس السياسي بالعملة الأجنبية "الريال السعودي" وذلك لضمان استلام مستحقاتهم كاملة دون أن تتأثر جراء انهيار سعر العملة غير القانونية هناك...

يشار الى أن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يقوم حاليًا بتقييم المستوى التعليمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بهدف العمل على رفع هذا المستوى وتطويره.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا